Widgets Magazine
19:37 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017

    كوريا الشمالية في رسالة لأمريكا: النووي بالنووي والحرب بالحرب

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    2152
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم السبت 22 أبريل/ نيسان، بياناً شديد اللهجة للولايات المتحدة، قالت فيه إن بيونغ يانغ سترد "على حرب شاملة بحرب شاملة، وعلى حرب نووية بضربات نووية".

    وأكد البيان أن بيونغ يانغ "قوة نووية عظمى قادرة على مقاومة الولايات المتحدة"، متهماً الإدارة الأمريكية بأنها تسببت في تحول الوضع في شبه جزيرة الكورية إلى مرحلة خطيرة جداً، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

    وفي ما يخص قرار الولايات المتحدة إرسال مجموعة سفن حربية أمريكية تتقدمها حاملة الطائرات "كارل فينسن" إلى منطقة شبه الجزيرة الكورية، أعلن البيان أن بيونغ يانغ تتابع بانتباه مناورات البحرية الأمريكية وجاهزة للرد بشكل فوري على أي استفزاز، مذكراً بأن واشنطن تقوم بتوجيه تهديدات إلى كوريا الشمالية بشكل يومي.

    وكان نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، أعلن في وقت سابق السبت، أن حاملة الطائرات "يو إس إس كارل فنسون" ستصل إلى بحر اليابان خلال أيام، مؤكداً أن كوريا الشمالية يجب ألا تخطئ بشأن نية الولايات المتحدة وحلفائها وحزمهم في تأمين السلام واستقرار في هذه المنطقة.


    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تهدد بتحويل أمريكا إلى رماد
    الكرملين يعلق على مزاعم حشود روسية على حدود كوريا الشمالية
    فيديو..كوريا الشمالية تقصف أمريكا بالنووي
    رئيس "النواب الأمريكي": خياراتنا العسكرية مفتوحة بشأن كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, مناورات, حاملة الطائرات النووية "كارل فينسون", السلاح النووي, شبه الجزيرة الكورية, العالم, أمريكا -, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik