06:27 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

    مقتل أحد مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشرق أوكرانيا

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24

    لقي أمريكي ضمن بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشرق أوكرانيا حتفه كما أصيب اثنان آخران من أفراد البعثة في انفجار لغم بسيارتهم قرب مدينة لوغانسك.

    وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية إن أمريكيا قتل وأصيبت ألمانية في الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأحد. وتتولى النمسا الرئاسة الدورية للمنظمة.

    وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن مراقبين اثنين أصيبا لكنها لم تذكر تفاصيل. وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على تويتر أن "واقعة خطيرة" حدثت لدورية تضم ستة من أفراد البعثة وسيارتين مدرعتين لكنها لم تخض في التفاصيل.

    وقال الجيش الأوكراني إن الواقعة حدثت الساعة 10:17 بالتوقيت المحلي (0717 بتوقيت غرينتش) قرب قرية بريشيب الصغيرة.

    وأرسلت المنظمة بعثة المراقبة المدنية التي تضم أكثر من 700 مراقب دولي في 2014. ويشمل دور المراقبين التحقق من سحب الأسلحة الثقيلة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.

    وقال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل في بيان "إنها مأساة مروعة" ودعا إلى "نهاية فورية للعنف والاتهامات غير المبررة
    وأضاف "من مصلحة كل المعنيين خاصة أطراف الصراع على خط الاشتباك أن يتمكن مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من القيام بعملهم المهم والضروري والصعب والخطير".

    ودعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ووزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس على تويتر إلى التحقيق في الواقعة. وقال كورتس في تغريدة إنه تحدث مع رئيس البعثة أرطغرل أباكان.

    وأضاف عبر تويتر "نحتاج إلى تحقيق مستفيض وستجري محاسبة المسؤولين عما حدث".

    أعلن مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون غيراشينكو،بدوره، عن مقتل المواطن البريطاني، عضو بعثة الرقابة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى دونباس، جوزيف ستون، جراء تفجير سيارة تابعة للبعثة، كما أصيبت المواطنة الألمانية، إيفا غنيلين.

    وذكر مستشار الوزير على صفحته في موقع "فيسبوك": "تسبب انفجار لغم في الأراضي الأوكرانية المحتلة في مقاطعة لوغانسك، بقتل موظف بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المواطن البريطاني، جوزيف ستون. كذلك أصيبت المواطنة الألمانية، إيفا غنيلين بارتجاج جراء الانفجار…".

    انظر أيضا:

    أوكرانيا: نريد مساعدات عسكرية لا اقتصادية
    محكمة العدل الدولية ترفض دعوى تقدمت بها أوكرانيا ضد روسيا
    كشف زيف أسطورة الأسلحة النووية لدى أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik