00:24 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    لقاء ترامب وميركل

    4 قضايا تتصدر مباحثات ترامب وميركل

    © AP Photo / Pablo Martinez Monsivais
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين 24 أبريل/ نيسان، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الحيوية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان:

    الزعيمان بحثا النزاع في سوريا واليمن إضافة إلى تهديدات الأمنية من جانب كوريا الشمالية، وأكد الرئيس أيضا على جهود فرنسا وألمانيا لإجراء مباحثات للتسوية السلمية للنزاع في أوكرانيا على أساس اتفاقيات مينسك.

    وتجري تسوية الأزمة الأوكرانية في إطار مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة، إلا أن الاشتباكات المتبادلة لا تزال مستمرة على الرغم من اتفاقات الهدنة.

    وكانت مجموعة خبراء من الدول الضامنة للهدنة في سوريا قد عقدت بمشاركة الأمم المتحدة اجتماعا حول سوريا في الفترة 18-19 نيسان/أبريل في طهران, تمهيدا للقاء الدولي في أستانا يومي 3-5 أيار/مايو القادم.

    واحتضنت جنيف، في 23 آذار/مارس الجولة الخامسة من المحادثات السورية ، حيث جرت مناقشة السلال الأربع والتي تتمحور حول الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب، ورغم اختلاف الأطراف حول ترتيب مناقشتها، إذ تمسكت الهيئة العليا بأولوية مسألة الحكم، فيما تمسك وفد الحكومة بمكافحة الإرهاب، ناقشت كل الأطراف السلال جميعها، وذلك حسب تصريحات الأطراف.

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن اضطراره لاتخاذ قرار ضد كوريا الشمالية، معربا عن أمله بأن يسعى الزعيم الكوري الشمالي، للحفاظ على السلام في العالم. إلا أنه حذر الشعب الأميركي من أن هناك ما يدعو للخوف من اندلاع حرب نووية مع بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    ترامب: مشاهداتي التلفزيونية تخطت أحداث 11 سبتمبر
    ترامب: مجلس الأمن الدولي فشل في التحرك للرد على الهجوم الكيميائي في سوريا
    بيل كلينتون يسخر من ترامب بلا رحمة
    ترامب يرسل حاملة طائرات إلى سواحل كوريا
    ترامب: معظم وسائل الإعلام كاذبة
    ترامب وآبي يتفقان على ردع "الأعمال الاستفزازية" لكوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, قضايا, لقاء, الإدارة الأمريكية, ميركل, كوريا الشمالية, سوريا, اليمن, اوكرانيا, ألمانيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik