22:54 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017

    ما الاتفاق الذي جمع اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشأن كوريا الشمالية

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 34

    بحث رؤساء وفود اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى المفاوضات السداسية حول القضية النووية لكوريا الشمالية، المجمدة حاليا، الإجراءات للتأثير على بيونغ يانغ في حال مواصلة الأعمال الاستفزازية من قبلها، واتفقوا على تشديد الضغط عليها.

    طوكيو- سبوتنيك. وفي أعقاب اللقاء، الذي عقد في طوكيو، اليوم الثلاثاء، أعلن المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، كيم هونغ غيون، للصحفيين، أنه "تم التوصل إلى اتفاق حول ضرورة تشديد الضغط على كوريا الشمالية"، مضيفا أنه جرت مناقشة الإجراءات لـ "معاقبة" كوريا الشمالية.

    بدوره، أشار الممثل الياباني في المباحثات، كانجي كاناسوغي، إلى أن "هناك خطر أعمال استفزازية أكثر من جانب كوريا الشمالية"، مؤكدا أن الأطراف اتفقت على تشديد الإجراءات لردع بيونغ يانغ.

    أما مسؤول الخارجية الأميركية عن ملف كوريا الشمالية، نائب مساعد وزير الخارجية، جوزيف يون، فأشار إلى أهمية الدور الصيني فيما يخص التأثير على كوريا الشمالية، ولكن اعتبر أن كوريا الشمالية ليست مستعدة للحوار بعد. وقال: "لا اعتقد إطلاقا بأن كوريا الشمالية مستعدة للحوار".

    والجدير بالذكر، أن المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشؤون كوريا الشمالية، وو داوي، موجود حاليا في طوكيو، حيث من المقرر أن يبحث قضية كوريا الشمالية مع كانجي كاناسوغي. ومن المقرر أن تستمر زيارته لليابان حتى 28 نيسان/أبريل الجاري.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تجري مناورات حربية كبيرة للمدفعية شرقي البلاد
    ترامب يرسل حاملة طائرات إلى سواحل كوريا
    شاهد...ماذا يفعل زعيم كوريا الشمالية والعالم يرتعش خوفا من حرب نووية
    كوريا الجنوبية تطور رادارا مضادا لمدفعية جارتها الشمالية
    هل توحد بيونغ يانغ كوريا الشمالية والجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik