Widgets Magazine
05:37 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان

    الشخص الأول الذي ستزف له لوبان بشرى فوزها بالرئاسة

    © REUTERS / PASCAL ROSSIGNOL
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 51

    كشفت زعيمة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان، عن هوية أول شخص ستتصل به في حال فوزها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

    وقالت لوبان، في تصريحات للقناة التلفزيونية TF1، رداً على سؤال حول اسم الشخص الذي ستبلغه بفوزها في حال انتصارها بالانتخابات،  أنها ستسارع فوراً إلى الاتصال بوالدتها  لتزف لها بشرى انتصارها إذا ما فازت في الانتخابات التي ستجري يوم 7 مايو/ أيار المقبل ضد منافسها إيمانويل ماكرون.

    وأعلنت المرشحة لوبان استقالتها من منصب زعيم حزب "الجبهة الوطنية"، لتركز اهتمامها بالكامل على السباق الانتخابي، في خطوة ترمي إلى حشد تأييد إضافي خارج أوساط أنصار حزبها اليميني، وأوضحت أنها استقالت انطلاقا من "قناعتها الخالصة بدور رئيس الجمهورية في توحيد جميع المواطنين".

    ووفقا للبيانات النهائية التي أصدرتها وزارة الشؤون الداخلية، فإن زعيم حركة "إلى الأمام" وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، فاز بـ 24.01% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات، تليه زعيمة "الجبهة الوطنية" اليمينية مارين لوبان بـ 21.3%، وبالتالي انتقلا معا إلى  الجولة الثانية التي ستعقد يوم 7 مايو/ أيار المقبل.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    لوبان ترغب في "علاقات سلمية" مع روسيا والولايات المتحدة
    انتقادات مثيرة لـ"مارين لوبان" من والدها
    لوبان تصوت في انتخابات الرئاسة الفرنسية وسط احتجاج ناشطات
    الكلمات الدلالية:
    انتصارات, الانتخابات الرئاسية في فرنسا, استقالة, أخبار فرنسا اليوم, أخبار العالم, الحكومة الفرنسية, إيمانويل ماكرون, مارين لوبان, أوروبا, العالم, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik