11:50 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دونالد ترامب

    نائب أمريكي: ترامب سيعلن نقل سفارتنا للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل

    © REUTERS / Joshua Roberts
    العالم
    انسخ الرابط
    0 35

    توقع عضو الكونغرس الأمريكي الجمهوري رودن دي سانتيس، الخميس، إن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته المحتملة إلى إسرائيل، في مايو/ أيار المقبل، بالإعلان عن قرار نقل مقر السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

    وقال دي سانتيس، رئيس اللجنة الفرعية للأمن القومي بمجلس النواب وعضو لجنة الشؤون الخارجية، إن هناك تقارير إعلامية عن أن ترامب يخطط لزيارة إسرائيل في 22 مايو/أيار وهو الوقت الذي ستحتفل فيه إسرائيل بالذكرى الـ 50 لـ"تحرير القدس".

    وأضاف دي سانتيس: "لا أعتقد أنها صدفة، لقد سافرت إلى إسرائيل في مارس/أذار لبحث المواقع المحتملة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهو قد وعد بفعل ذلك، وهو شخص يلتزم بوعوده.

    ووفقا لـ"CNN"، أشار عضو الكونغرس إلى أنه ليس لديه أي معلومات مسربة، ولكنه يعتقد أن ذلك سيحدث، متسائلا، "أي وقت سيكون أفضل من ذلك لإعلان نقل السفارة عندما يكون الرئيس هناك للاحتفال مع أصدقائنا الإسرائيليين بهذه الذكرى المهمة!".

    وتابع، أنه "من المرجح إعلان نقل السفارة، وستكون إشارة قوية ليس فقط للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية ولكنه رسالة لبقية دول العالم بأن أمريكا قد عادت وستقف بجانب حلفائها… دعونا ننتظر ذلك ولكن أعتقد أن لدينا فرصة لرؤية إعلان مهم جدا في القريب العاجل".

    انظر أيضا:

    روسيا ستبقي سفارتها في تل أبيب حتى يتم تحديد وضع القدس
    أبو الغيط: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيفجر الشرق الأوسط
    مطالب بتدخل روسي دبلوماسي للحؤول دون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار أمريكا, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الكونغرس, القدس, إسرائيل, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik