16:07 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الصيني وانغ يي

    بكين: الصين وروسيا تتفقان على هذا الأمر بشأن كوريا الشمالية

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة 28 أبريل/نيسان، أن الصين وروسيا اتفقتا على رؤية مشتركة بشان كوريا الشمالية.

    بكين — سبوتنيك، قالت الخارجية الصينية في بيانها إنهما تعتبران أنه من الضروري تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية بشكل كامل من قبل كافة الأطراف.

    وصدر بيان للخارجية الصينية، في أعقاب لقاء وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، في نيويورك.

    وأشار البيان إلى أن "الجانبين يجمعان على أنه في الظروف الراهنة يجب على كل طرف أن ينفذ بشكل كامل قرارات مجلس الأمن الدولي التي تخص كوريا الشمالية".

    وأضافت الخارجية أنه "من الضروري اتخاذ إجراءات تحول دون تصاعد المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية. وفي الوقت ذاته، يجب تكثيف الجهود الرامية إلى تفعيل المفاوضات من أجل العودة إلى الحوار والمشاورات حول القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية".

    وأكد وانغ يي خلال اللقاء، أن الصين وروسيا تواصلان الاتصالات والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى احتمال تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية حتى تخرج الأوضاع عن نطاق السيطرة.

    وأشار الوزير الصيني إلى أن الخطة التي اقترحتها بكين، والتي تقضي بوقف برنامج كوريا الشمالية النووي مقابل تعليق المناورات للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تتطابق مع مقترحات روسيا حول تسوية الوضع في المنطقة.

    والجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي سيعقد، اليوم الجمعة 28 أبريل/نيسان، اجتماعا حول كوريا الشمالية. وسيمثل وانغ يي وغينادي غاتيلوف بلديهما في هذا الاجتماع.

    انظر أيضا:

    ترامب: من المحتمل أن يندلع صراع كبير مع كوريا الشمالية
    تزايد طلب اليابانيين على الملاجئ النووية والكمامات الواقية بسبب التوتر مع كوريا
    بوتين وآبي يتبادلان وجهات النظر حول الوضع في كوريا الشمالية
    كوريا الجنوبية تمنح الفلبين سفينة حربية بثمن هاتف محمول
    أسلحة وهمية ودمى في عرض كوريا الشمالية العسكري
    بالفيديو...كوريا الشمالية تستعرض عضلاتها في هجوم على قواعد أمريكية
    استطلاع رأي: 60% من الأمريكيين لا يعتقدون أن ترامب يمكنه حل مشكلة كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, أخبار كوريا الشمالية, أخبار روسيا اليوم, التوتر في شبه الجزيرة الكورية, أزمة كوريا الشمالية, شبه الجزيرة الكورية, الخارجية الصينية, الخارجية الروسية, مجلس الأمن, وانغ يي, غينادي غاتيلوف, كوريا الشمالية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik