21:49 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي، خلال قمة ببروكسل، اليوم السبت 29 أبريل/نيسان، لإصدار مجموعة من الشروط القاسية لخروج بريطانيا.

    ويعد هذا الاجتماع، بحسب وكالة "رويترز"، هو أول اجتماع منذ أن فعلت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي رسميا بنهاية مارس/آذار، العد التنازلي، الذي يستمر عامين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    وقالت "رويترز" إنه لن يضيع زعماء الدول الأخرى المتبقية في التكتل وقتا، إذ سيسعون خلال مأدبة غداء في بروكسل إلى الموافقة على مجموعة إرشادات للتفاوض في ثماني صفحات صاغها دبلوماسيون خلال الشهر المنصرم.

    وستلزم هذه الإرشادات ميشيل بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بالسعي إلى اتفاق يؤمن حقوق ثلاثة ملايين مغترب من دول الاتحاد يقيمون في بريطانيا وضمان دفع لندن عشرات المليارات من اليورو، تعتقد بروكسل أنها ستكون مستحقة عليها وتفادي زعزعة استقرار السلام بإقامة حدود بين دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على جزيرة أيرلندا.

    وسيستبعدون أيضا مناقشة اتفاق التجارة الحرة الذي تريده ماي إلى أن يحدث تقدم في الاتفاق على هذه الشروط الرئيسية المتعلقة بخروج بريطانيا من التكتل.

    وقال أحد الزعماء الذين سيجلسون على طاولة التفاوض لرويترز الأسبوع الماضي: "نحن متحدون بشكل ملحوظ…ولكن دائما يكون من السهل أن نتحد على ما نريد قبل أن يبدأ التفاوض".

    ويرى الاتحاد الأوروبي أن من المهم ألا يسود الشعور بأن بريطانيا تنتفع من الخروج من التكتل لتفادي تشجيع دول أخرى على أن تحذو حذوها. 

    انظر أيضا:

    بريطانيا تحبط مخططا إرهابيا بعد إطلاق نار على امرأة
    زلة لسان من رئيسة وزراء بريطانيا خلال مؤتمر صحفي
    بالفيديو...بماذا علق السعودي المتهم باغتصاب إحدى زوجاته في بريطانيا بعد الإفراج عنه
    بريطانيا ترسل طائرات مقاتلة إلى شواطئ البحر الأسود
    رد فعل ممكن على وعيد بريطاني نووي: مسح بريطانيا من على وجه الأرض
    بريطانيا ترحب بالعقوبات الأمريكية على سوريين لهم صلة باستخدام أسلحة كيميائية
    بريطانيا تجهز لمفاجأة بشأن الضربات الجوية في سوريا
    تيريزا ماي في سبيلها لتحقيق فوز كاسح في انتخابات بريطانيا
    تعرف على سبب احتفال ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين في السنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتحاد الأوروبي, أخبار بريطانيا, قمة بروكسل, استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, اليورو, الاتحاد الأوروبي, تيريزا ماي, الاتحاد الأوروبي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook