17:56 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    222
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية يمكنهما تحويل الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا، إلى "مقبرة" للتنظيم، إذا وحدتا قواهما.

    وأضاف "أردوغان" خلال كلمته التي ألقاها في إسطنبول، اليوم السبت، أن "أمريكا الهائلة، والتحالف وتركيا قادرون على توحيد قواهم وتحويل الرقة إلى مقبرة لداعش"، بحسب "أ.ف.ب".

    يذكر أن تركيا أثارت استياء واشنطن حين قصفت الثلاثاء في سوريا مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلًا على الأقل، وشنت غارة جوية في العراق ضد مقاتلين وحدات حماية الشعب الكردية، ما أدى إلى مقتل ستة عناصر من قوات البيشمركة العراقية.

    وأعربت الخارجية الأميركية عن "قلقها العميق" لهذه الضربات التي نفذت "من دون تنسيق مناسب مع الولايات المتحدة أو التحالف" الدولي، الذي يحارب تنظيم داعش في سوريا والعراق.

    وكانت تصريحات سابقة للرئيس التركي، قال فيها إن أهم الملفات التي سيناقشها مع ترامب، الدعم الأميركي للقوات الكردية في سوريا الذي يثير حفيظة أنقرة، وإيواء الولايات المتحدة لفتح الله غولن خصم أردوغان.

    انظر أيضا:

    أردوغان: نرفض تقسيم سوريا
    أول تطبيق لدستور تركيا بعد تعديله يستفيد منه أردوغان
    أردوغان: روسيا غيرت موقفها من الأسد
    أردوغان: الاتحاد الأوروبي على وشك التفكك
    شاهد...من سيفوز برئاسة فرنسا بشار الأسد أم أردوغان
    في ذكرى إبادتهم على أيدي أسلافه ... هذا ما قاله أردوغان للأرمن الأتراك
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, دونالد ترامب, وحدات حماية الشعب, قوات البيشمركة, التحالف الدولي, داعش الإرهابي, مقبرة داعش, غارة جوية, رئيس أمريكا, الرئيس التركي, سوريا, الرقة, أمريكا, تركيا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook