14:01 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ترامب

    بعد مرور 100 يوم على رئاسته... هذه هي خريطة ترامب العالمية

    © REUTERS/ CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    1137734

    كشفت صحيفة أمريكية، اليوم السبت، عن خريطة ترامب العالمية، وأتت هذه الخطوة بمناسبة مرور الـ100 يوم من توليه المنصب الرئاسي في الولايات المتحدة.

    وقامت الصحيفة بنشر صورة عن خريطة ترامب العالمية التي تكونت من خلال دراسة خاصة أجريت بناءا على تصريحات وأقوال ترامب حول مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والإقتصادية، وارتكزت الدراسة على رسم خريطة ملائمة ودقيقة تبعا للدول التي ذكرها ترامب في مختلف مناسباته.

    ووفقا للدراسة تبين أن ترامب قام بحوالي 655 تصريح بشأن الولايات المتحدة الامريكية، 213 تصريح بشأن الصين، 197 بشأن المكسيك، 104 تصريحات شملت إيران و 98 إسرائيل. والافت هو أن ترامب من خلال هذه الدراسة تطرق الى إيران وذكرها أكثر من دول قارة أفريقيا كلها.

    وكما بينت الدراسة أن الرئيس الأمريكي ذكر العراق 77 مرة في خطاباته، وبالتالي تقدمت العراق على دول عالمية مهمة كاليابان (74 مرة) وروسيا وفرنسا اللتين ذكرهما ترامب 51 مرة فقط في خطاباته وتصريحاته وتغريداته.

    وبهذه النتيجة قامت الصحيفة برسم خريطة ترامب بعد دراسة معمقة لكل تصريح وتغريدة قالها وكتبها ، وتكشف خريطة ترامب العالمية أن مساحة إيران اتسعت وأصبحت أكبر من قارة أفريقيا وأمريكا الجنوبية بكاملها.

    انظر أيضا:

    بالفيديو القاء العلم الروسي بوجه ترامب...وردة فعل مفاجئة
    ترامب يدعو من وجه "الشتائم" إلى أوباما إلى البيت الأبيض
    ترامب في حفل الـ 100 يوم الأولى للحكم.. يجدد وعوده ويهاجم الإعلام
    ترامب يتحدث عن معارك كبيرة آتية
    بالصور.. فستان ميلانيا ترامب الذي أثار الجميع
    الكلمات الدلالية:
    خريطة, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik