17:38 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    خط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو

    القوات الأوكرانية تقصف دونباس بـ 100 قذيفة خلال 24 ساعة

    © Sputnik. Dan Levy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32931

    أعلن نائب قائد قيادة العمليات جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، إدوارد باسورين، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 100 قذيفة نحو أراضي الجمهورية خلال 24 ساعة.

    دونيتسك- سبوتنيك  وقال باسورين للصحفيين: "لقد قصفت القوات الأوكرانية المناطق السكنية باتجاه ماريوبول، أكتوبر ، ساخانكا، لينينسكويه، دزيرجينسكويه، وكومينتيرنوفو. وأطلقت مدافع الهاون في هذا الاتجاه على أراضي الجمهورية 23 قذيفة عيار 82 و 120 ملم ".

    ووفقا له، كما أطلقت القوات الأوكرانية باتجاه دونيتسك وغورلوفكا 79 قذيفة. أيضا، وذلك باستخدام القنابل اليدوية و الأسلحة الخفيفة.

    يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك واوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن المعارضة للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي وافقت منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع، بين حين وآخر، رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تتعهد دوليا بتخفيف العقوبات على المصارف الروسية
    الناتو: أوكرانيا هي من تقرر الانضمام إلى الحلف أم لا
    أوكرانيا: حزب سياسي جديد بقيادة سافتشينكو
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, دونباس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik