22:21 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مواقع التواصل الاجتماعي

    البرلمان البريطاني ينتقد مواقع التواصل الاجتماعي..لهذه الأسباب

    © East News / Isopix
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    انتقدت لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، القائمين على شبكات التواصل الاجتماعية، بما في ذلك "تويتر"، و "فيسبوك" و" يوتيوب"، لعدم قدرت مشغلي هذه الشبكات على إزالة المواد غير قانونية التي تحتوى على مواد متطرفة.

    وقالت اللجنة في بيان نشر على موقعها الرسمي اليوم الاثنين: " تحث اللجنة البرلمانية تقييم، هل تعتبر عدم القدرة على حذف هذه المواد غير قانونية، جريمة بحد ذاتها، وأن كان الجواب لا، فكيف يمكنننا تعزيز قوانيننا".

    واشارت اللجنة إلى أنه على الحكومة بحث إمكانية سن قرارات، من أجل منع نشر المواد المتطرفة في البلاد، وإدخال نظام الغرامات المالية لشركات التواصل الاجتماعية التي لا تستطيع السيطرة على نظامها والحد من نشر تلك المواد غير قانونية، وحذفها من مواد النشر.

    وأكدت اللجنة أنه يتم نشر على هذه الشبكات مقاطع مصورة تحث على التطرف، بما في ذلك أشرطة فيديو جديدة للجماعات الإسلامية والنازية المحظورة، على الرغم من تحذير القائمين على هذه الشركات من جود هذه المواد.

    ويذكر أن صحيفة التايمز البريطانية، قدمت شكوي للشرطة في وقت سابق، على الـ"فيسبوك" لعدم قدرة الشبكة الاجتماعية على إزالة العشرات من المواد المتطرفة والمواد الإباحية، بالإضافة إلى فضيحة الانتحار عبر البث الحي.    

    انظر أيضا:

    شاهد...ميسي يتجول في شوارع إيران ويثير ضجة في مواقع التواصل
    بالفيديو...إستراحة ممثلين في الكواليس تثير مواقع التواصل الإجتماعي
    سابقة سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
    شاهد...جدة مثيرة تشعل مواقع التواصل الإجتماعي
    كيف تؤثر شبكات التواصل الاجتماعي على قرارات الدول الكبرى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار بريطانيا, مواقع التواصل الإجتماعي, بريطانيا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik