19:19 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    جنود التحالف الدولي

    نائب سوري: بيان الجيش الأمريكي "هزلي".. وقتل 700 مدني في غارة واحدة

    © AFP 2018 / Ahmad Al-Rubaye
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن غارات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، قتلت بالخطأ 352 مدنياً، منذ بدء مهام التحالف في أغسطس/آب 2014، وحتى مارس/آذار الماضي، وأوضح التقرير أن مقاتلات التحالف شنت خلال الفترة المذكورة أكثر من 20 ألف غارة جوية في سوريا والعراق.

    وكشف بيان صادر عن المهام المشتركة في الجيش الأمريكي، أمس الأحد، أنها لا تزال تعمل على تقييم 42 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين، وفي المقابل، تشير منظمة "إيروورز" المعنية برصد آثار الضربات الجوية للتحالف على المدنيين، أن قوات التحالف الدولي، قتلت 3 آلاف مدني منذ بدء مهامها في 2014.

    ووصف عضو مجلس الشعب السوري النائب محمد حسين راغب الحسين، التصريحات الأمريكية بأنها "هزلية"، لأن الجميع يعرفون أن التحالف الدولي الذي يزعم محاربة الإرهاب في سوريا تسببت غاراته الجوية في قتل عشرات الآلاف من أبناء الشعبين السوري والعراقي العزل.

    وأضاف الحسين، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين:

    نستغرب التصريحات التي نطق بها البيان الصادر عن إدارة المهام المشتركة في الجيش الأمريكي والتي يدعي فيها قتل 352 شخصاً في سوريا والعراق، في حين أن غارة واحدة فقط شنتها قوات التحالف الدولي على الرقة، تسببت في قتل أكثر من 700 مواطن سوري مدني أعزل.

    وتابع "تعودنا على هذه البيانات الكاذبة من التحالف الدولي ومن الولايات المتحدة الأمريكية ومن الأمم المتحدة أيضاً، ونحن ندرك أن هذا التحالف غير جاد على الإطلاق أو صادق في محاربة داعش وجبهة النصرة وغيرهما من الجماعات الإرهابية، بل على العكس هو يحقق مصالحهم، ويوفر لهم مزيد من الحماية".

    وأكد عضو مجلس الشعب السوري، أن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، قتل أكثر من 20 ألف مدني في سوريا والعراق، كلهم مدنيين عزل، من نساء وأطفال وشيوخ، لا علاقة لهم بتنظيم داعش ولا بالإرهاب من قريب ولا بعيد، وكل التصريحات التي تصدر من التحالف بشأن عدد القتلى تنافي الواقع، وتقلل من حجم الجرائم التي تم ارتكابها ضد المدنيين.

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي يعلن عدد المدنيين الذين قتلوا بطريق الخطأ في سوريا والعراق
    التحالف الدولي: تركيا أعطت تحذيرا "غير كاف" قبل الضربات في سوريا والعراق
    بعد المجازر ... التحالف الدولي يتغير جذريا في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, التحالف الدولي, العراق, سوريا, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik