13:54 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أفراد الجيش التركي

    الجيش التركي يعلن مقتل 3 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في العراق

    © REUTERS / Murad Sezer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن الجيش التركي، اليوم الاثنين، عن مقتل ثلاثة من مسلحي حزب العمال الكردستاني في غارات جوية على منطقة الزاب شمالي العراق.

    أنقرة — سبوتينك. وجاء في بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش التركي "جرى القضاء على 3 إرهابيين في غارات جوية شنتها مقاتلات الجيش التركي على منطقة الزاب شمال العراق".

    وأفاد البيان، أن "الغارات الجوية جاءت على خلفية معلومات استخباراتية تلقاها الجيش التركي حول استعداد مسلحي الحزب للهجوم بطائرة من دون طيار على تركيا".

    كان الجيش التركي، قد أعلن السبت، عن مقتل 14 مسلحا من حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية على منطقة هافتين شمال العراق وريف محافظة أديامان شرق تركيا.

    هذا وكان الجيش التركي، قد أعلن السبت الماضي، إن القوات الجوية استهدفت مواقع كردية في ريف محافظة أديامان شرق تركيا، ومنطقة هافتين شمال العراق وتمكنت من القضاء على 14 مسلحا من حزب العمال الكردستاني، 8 منهم في ريف أديامان و6 آخرين في هافتين شمال العراق".

    وأضاف البيان أن المقاتلات التركية نجحت بتدمير مرابض أسلحة و5 مراكز إيواء تابعة للتنظيم في المنطقتين.

    وكانت أمريكا وإيران والعراق قد أعربوا مؤخرا، عن قلقهم من الضربات التركية على أراضي سوريا والعراق، بينما تؤكد أنقرة أن الغارات تهدف للقضاء على معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني، الذي يهدد أمن البلاد ووحدة أراضيها وسلامتها.

    انظر أيضا:

    الجيش التركي: مقتل 14 مسلحا كرديا بشمال العراق
    الجيش التركي يشن غارات على مواقع الأكراد ويوقع أكثر من 90 قتيلا
    الجيش التركي: بلدة تركية على الحدود تعرضت لهجوم صاروخي من الأراضي السورية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش التركي, العراق, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik