20:46 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ترامب

    ترامب: سيكون شرفا لي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في الظروف المناسبة

    © REUTERS / CARLO ALLEGRI
    العالم
    انسخ الرابط
    154

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه مستعد لمقابلة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون "في ظل الظروف المناسبة"، مشيراً في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" للأنباء، اليوم الاثنين، إلى أن إذا كان من المناسب بالنسبة لي الاجتماع به سأفعل ذلك قطعاً. "سيكون شرفاً لي القيام بذلك. في ظل الظروف المناسبة سألتقي به".

    ولفت ترامب في مقابلته إلى أنه يدرس تقسيم البنوك الكبرى معلناً عن استعداده دراسة زيادة الضريبة الإتحادية على البنزين لتمويل تطوير البنية التحتية.

    وأضاف ترامب بحسب وكالة رويترز أنه مستعد أيضاً لدراسة زيادة الضريبة الاتحادية على البنزين لتمويل مشروعات البنية التحتية "المخصصة للطرق السريعة". وقال: "إنه أمر سأدرسه بالتأكيد".

    وقال: هناك بعض الأشخاص يريدون العودة إلى النظام القديم… سننظر في ذلك.

    وأثناء حملته الانتخابية، أبدى ترامب تأييده لقانون "غلاس ستيغال للقرن 21".

    كما كشف متحدث باسم البيت الأبيض لـ"رويترز" أن أحد المستشارين الاقتصاديين لترامب، وهو جاري كوهين مدير المجلس الاقتصادي الوطني، أكد على دعم الرئيس الأمريكي لهذا المفهوم أثناء اجتماع خاص مع مشرعين في السادس من نيسان/ أبريل الماضي.

    وقلصت الأسهم الأمريكية مكاسبها بشكل حاد أثناء التعاملات اليوم بعد تعليقات ترامب وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو واحد في المئة قبل أن يتعافى مجدداً.

    وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، أن بيونغ يانغ ستسرع من إجراءات زيادة القوة النووية الرادعة.

    ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الخارجية قولها إنه في ظروف إصرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على كوريا الشمالية وزيادة الضغط عليها، فإن كوريا الشمالية "ستسرع بشكل كبير من وتيرة القوة النووية الرادعة".

    وما دامت الولايات المتحدة مستمرة في سياسة الترهيب والاسبتزاز فإن "كوريا الشمالية ستعزز من قدراتها العسكرية لحماية نفسها وشن ضربة استباقية، ويأتي هذا التصريح  رداً على التدريبات الواسعة لأمريكا وكوريا الجنوبية.

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن عن الاتفاق مع روسيا ممكنا
    باستخدام الهاتف... وسيلة مبتكرة من ترامب للتصدي لنووي كوريا الشمالية
    تظاهرات حاشدة بمدن أمريكية ضد سياسات ترامب
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار كوريا الشمالية, لقاء, بلومبيرغ, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, كوريا اشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik