03:54 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أظهرت صور التقطت بالأقمار الاصطناعية استئناف النشاط في موقع بونغي-ري للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

    وأظهرت صور التقطت، في الـ25 أبريل/ نيسان، عمالاً يضخون المياه عند "البوابة الشمالية"، وذلك وفقاً للموقع الإلكترونى المتخصص بكوريا الشمالية "38 نورث" ومقره واشنطن.

    ورأى الخبراء أنفسهم، في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، أن موقع بونغي-ري "جاهز"، وأن "النشاط مستمر في محيط المنفذ الشمالي"، متسائلين هذه المرة عما إذا تم إلغاء تجربة بعد أن لاحظوا انتشار عاملين في الموقع ربما للمشاركة في مباريات لكرة الطائرة تندرج في إطار حملة دعائية.

    وقال موقع "38 نورث" إنه رأى، الشهر الماضي، أشخاصاً يمارسون هذه الرياضة قرب مقار الحرس وفي موقعين آخرين، مؤكداً أن المحللين يجهلون "ما إذا تظهر هذه الأنشطة إلغاء تجربة أو إذا كانت المنشأة في حال تأهب أو إذا يتم الإعداد لتجربة وشيكة".

    ورأى المحللون أن هذه الصور "غير معهودة" وتندرج "بالتأكيد في محاولة للدعاية والخداع من قبل كوريا الشمالية" بعد كشف الإعلام لمباريات كرة الطائرة الشهر الماضي.

    وقامت كوريا الشمالية بخمس تجارب نووية منها تجربتان في 2016، وكان عدد من المراقبين أعربوا عن قناعتهم بحدوث تجربة نووية سادسة وشيكة.

     

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تحتجز أمريكيا "لمحاولته تخريب البلاد"
    ترامب: سيكون شرفا لي الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية في الظروف المناسبة
    كوريا الشمالية: مضطرون لتنمية القوة النووية الرادعة "بسرعة"
    الكلمات الدلالية:
    تجارب نووية, توتر, شبه الجزيرة الكورية, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, الكرة الطائرة, صور, حكومة كوريا الشمالية, البيت الأبيض, بيونغيانغ, أمريكا -, واشنطن, كوريا الشمالية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook