04:07 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    143
    تابعنا عبر

    أعلن المرشح للرئاسة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، خلال المناظرة التلفزيونية مع منافسته مارين لوبان، مساء الأربعاء، أن محاربة الإرهاب ستكون من أولوياته، وأنه سيخوض حربا على الإرهاب خارج حدود فرنسا، بما في ذلك في سوريا والعراق.

    باريس — سبوتنيك

    وقال ماكرون خلال المناظرة، التي بثتها قناة "تي أف 1": "محاربة الإرهاب ستكون إحدى أولوياتي وسنعزز دور مخابراتنا وندعم شرطتنا بالمعدات"، مضيفا: "سأخلق خلية تنظم عمل المخابرات وستكون هذه الخلية على صلة مباشرة برئيس الجمهورية".

    ونوه ماكرون كذلك: "سأخوض الحرب على الارهاب خارج الحدود أيضاً في سوريا والعراق". وأضاف أنه سيقترح على الرئيس الأميركي دونالد ترامب "أن نكمل تعاوننا في محاربة الإرهاب".

    ووجه اتهامات إلى مارين لوبان، قائلا: "بسياستك أنت تخدمين مشروع الإرهابيين"، موضحا أن "هدف الإرهابيين زرع الشقاق بيننا والحض على الحرب الأهلية". وأضاف أن مارين لوبن "تستفيد من ذلك".

    وتعهد ماكرون أيضا بحل "كل الجمعيات التي تدعو للحقد والكراهية".

    كما تطرق ماكرون إلى موضوع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ومسألة اليورو، قائلا: "هدفي هو تعزيز عملة اليورو وإعطاء دفعة لأوروبا". وأشار إلى أنه يريد "أن تكون فرنسا قوية ومستقلة".

    يشار إلى أن لوبان وماكرون، كانا قد تبادلا الاتهامات خلال "المناظرة الحاسمة"، قبل انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التي ستنطلق يوم الأحد المقبل 7 مايو.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    السر وراء عدم اختيار ماكرون مرشحه لرئاسة الوزراء
    ميركل: ماكرون سيكون "رئيسا قويا" لفرنسا
    كيف سيتعامل ماكرون مع الأزمة السورية إذا أصبح رئيسا
    تفسير لسبب زواج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاما
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, أخبار فرنسا, الانتخابات الرئاسية الفرنسية, مناظرة, العراق, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik