19:12 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن أول رحلة خارجية يقوم بها دونالد ترامب ستشمل إسرائيل والفاتيكان والسعودية.

    موسكو-سبوتنيك.وقال المسؤول، اليوم الخميس، 4 مايو/ آيار، إن ترامب سيحضر أيضاً اجتماعا للناتو في بروكسل في الـ25 مايو/ آيار الجاري، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع في صقلية في اليوم الثالي.

    من جانبه، وقع الرئيس دونالد ترامب، أمراً تنفيذياً بشأن الحريات الدينية يهدف إلى تخفيف الحظر على النشاط السياسي من قبل الكنائس والمؤسسات المعفاة من الضرائب الأخرى، وقال أن الانتهاكات ضد استهداف رجال الدين، موضحاً أن زيارته للعاصمة السعودية الرياض ستؤسس مرحلة جديدة في مكافحة الإرهاب.

    وأعلن، ترامب، أن الولايات المتحدة لا تعتزم إملاء رؤيتها على الآخرين، بل تعتزم العمل على تشكيل "تحالف للأصدقاء والشركاء" ضد الإرهاب. قائلاً خلال كلمة في البيت الأبيض: "مهمتنا ليس إملاء التعليمات على الآخرين، بل تشكيل تحالف للأصدقاء والشركاء الذي يشاطرون هدف محاربة الإرهاب، وتحقيق الأمن، وإيجاد إمكانيات جديدة والاستقرار في الشرق الأوسط الذي تمزقه الحروب".

    وأوضحت الوكالة العالمية، أن الأمر التنفيذي لـ"ترامب" ينص أيضاً على توفير الإغاثة التنظيمية لأصحاب العمل الدينيين الذين يعترضون على منع الحمل، مثل أخوات الفقراء.


     

    انظر أيضا:

    حضور ترامب للمرة الأولى في قمة "الناتو"
    ترامب: أنا لست كأوباما ولن أفعل ما فعله مع دمشق
    ترامب يعتزم إجراء اتصال هاتفي مع بوتين اليوم الثلاثاء
    ترامب وعباس يناقشان التعاون في محاربة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, أخبار العالم, أمريكا, العالم العربي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, البيت الأبيض, الفاتيكان, الحكومة السعودية, الحكومة الإسرائيلية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, احتجاجات مناهضة لترامب, اجتماعات الناتو, علاقات استراتيجية, أول زيارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook