09:41 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن عدد مرافقي وحاشية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في زيارته المقررة إلى "إسرائيل" نهاية الشهر الجاري سيصل إلى 1000 شخص.

    وكشفت الصحيفة بحسب وكالة "صفا" الفلسطينية عن جزء من جدول أعمال الزيارة التي ستشمل زيارة متحف المحرقة وقلعة "متسادا"، وفي الأثناء، استنفرت الشرطة الإسرائيلية الآلاف من عناصرها بهدف تأمين الزيارة المرتقبة.

    كما سيقوم ترامب أولاً بزيارة المملكة العربية السعودية، ولن يزور مصر خلافاً لسلفه أوباما، وسيأتي إلى "إسرائيل" قادماً من السعودية.

    وصرح مصدر إسرائيلي مسؤول بعد ظهر أمس الخميس أن الإدارة الأمريكية أبلغت الخارجية الإسرائيلية وبشكل نهائي بأن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإسرائيل ستكون نهاية شهر أيار/مايو الحالي.

    ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر إسرائيلي مسؤول قوله إن الإدارة الأمريكية أبلغت "إسرائيل" وبشكل نهائي بأن موعد الزيارة سيكون في الثاني والعشرين من شهر أيار/مايو الجاري، في حين من المتوقع أن يقوم ترامب بزيارة لمدينة بيت لحم ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيها.

    وعقدت الخارجية الإسرائيلية صباح اليوم لقاءً تنسيقياً في القدس تمهيداً لزيارة ترامب، بينما قال المصدر المسؤول والذي اشترك في اللقاء إنه وبحسب المعلومات المتوفرة فالزيارة ستشمل زيارة مناطق السلطة وسيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم، بالإضافة لزيارة كنيسة المهد.

    ومن المقرر أن تأتي الزيارة في اليوم التالي الذي يلي الاحتفالات الإسرائيلي بالذكرى الخمسين لما يسمى بتوحيد مدينة القدس بحرب حزيران/يونيو عام 67، في حين سينهي نهاية الشهر الجاري سريان الأمر السابق الذي أصدره الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بتجميد مسألة نقل السفارة الأمريكية للقدس.

    انظر أيضا:

    ترامب وعباس يؤكدان حرصهما على تحقيق السلام في الشرق الأوسط
    ترامب استقبل عباس كأنه زعيم إسرائيلي
    ترامب : ملتزم بالعمل مع إسرائيل والفلسطيين للتوصل إلى اتفاق سلام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار الولايات المتحدة اليوم, زيارة ترامب, الشرطة الإسرائيلية, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook