01:14 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    2165
    تابعنا عبر

    كشف خبير أمني أن بمقدور كوريا الشمالية شن هجوم نووي مرعب على الولايات المتحدة، وذلك عبر إخفاء قنبلة نووية في حاويات الشحن التجارية.

    وأوضح كريس دوغلاس، المختصص في شؤون الإرهاب، أن بيونغ يانغ قادرة على تهريب "سلاح قاتل" إلى أي ميناء في العالم عبر هذه الحاويات، وفق ما أوردت صحيفة "ذي صان" البريطانية الجمعة.

    وأشار دوغلاس إلى أن الحاويات التي تنقلها سفن الشحن تستخدم حاليا في تهريب البشر والمخدرات والبضائع المسروقة، لافتا إلى أنه مع وجود 17 مليون حاوية حول العالم، يصبح أمر اكتشف الأسلحة النووية أمرا في غاية الصعوبة.

    واستند دوغلاس، الذي يعمل في معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي، في روايته إلى أن السفن التجارية لكوريا الشمالية كانت تنقل المخدرات إلى بلاده بعيدا عن أعين الجمارك والأجهزة الأمنية.

    وأضاف أن "نظام يواجه خطر الاندثار على غرار كوريا الشمالية لن يتوانى عن إرسال حاوية تحمل قنبلة نووية إلى الولايات المتحدة، وتفجيرها هناك".

    ولفت إلى سيناريو آخر، وهو أن توزع كورية شمالية أسلحتها النووية على موانئ عدة في العالم، وتستخدمها في شن هجمات متزامنة.

    وتصاعد في الأشهر الماضية الخطاب العدائي لبيونغ يانغ التي هددت مرارا بشن حرب على الولايات المتحدة، بعد تصاعد التوتر مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    واتهم تقرير للأمم المتحدة بيونغ يانغ هذا العام بالالتفاف على العقوبات الدولية، من خلال الاتجار بسلع محظورة وتطوير تقنيات التهريب وحجمه ونطاقه.

    يذكر أن التصعيد والتوتر في شبه الجزيرة الكورية بين واشنطن، وبيونغ يانع قد زاد بشكل كبير بعد قيام الأخيرة بسلسلة تجارب صاروخية نووية منذ بداية عام 2017.

    انظر أيضا:

    الكشف عن خطة كوريا الشمالية لبناء جزر اصطناعية عسكرية
    استعدادات الحرب تحت الأرض في كوريا وسوريا
    كوريا الشمالية: ما تفعله أمريكا يضطرنا للحرب النووية
    كوريا الشمالية تهدد إسرائيل بـ"عقاب لا يرحم"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, سيناريو مرعب, حرب نووية, تهديدات, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook