15:09 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    العاصمة البريطانية لندن

    توقعات بفوز ساحق للمحافظين في بريطانيا

    © AFP 2017/ JUSTIN TALLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    كشف استطلاع للرأي، اليوم الأحد، عن تقدم حزب المحافظين في بريطانيا بفارق 18 نقطة مئوية على حزب العمال المعارض مما يشير إلى فوزه بأغلبية 132 مقعدا على الأقل في الانتخابات العامة المقررة في الثامن من يونيو حزيران.

    وقال الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (آي.سي.إم) لصحيفة صن إن المحافظين سجلوا 46 بالمئة أي بانخفاض نقطة مئوية واحدة أمام حزب العمال الذي ظل عند نسبة 28 بالمئة. وكان أحد المحللين قال في وقت سابق إن ماي في طريقها لتحقيق نجاح كبير مثل الذي حققته مارجريت ثاتشر قبل ما يزيد على 30 عاما.

    وتنشد ماي دعم الناخبين وترغب في الحصول على تفويض لخطتها حتى تنفذ نتيجة استفتاء انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العام الماضي من خلال الخروج من السوق الأوروبية الموحدة.

    وحقق حزب المحافظين الذي تتزعمه ماي مكاسب كبيرة في الانتخابات المحلية التي جرت يوم الخميس على حساب حزب العمال المعارض الرئيسي وأظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت مطلع الأسبوع أنه يتفوق بما يصل إلى 19 نقطة مئوية.

    وقال أدريان دروموند من مؤسسة أوبينيوم لاستطلاعات الرأي "كما أظهرت الانتخابات المحلية هم على طريق تحقيق انتصار على غرار الانتصار الذي حققه توني بلير ومارجريت ثاتشر في مجدهما".

    وكان استطلاع آخر أجرته أوبينيوم أظهر أن حزب المحافظين ما زال متقدما بفارق 16 نقطة مئوية على حزب العمال وحصل المحافظون على نسبة تأييد بلغت 46 بالمئة مقابل 30 بالمئة لحزب العمال.

    كانت ثاتشر أول امرأة تتولى رئاسة وزراء بريطانيا وكانت من أهم قادة المحافظين في سنوات ما بعد الحرب في الفترة ما بين 1979 و1990.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    داعش يوجه أنصاره: عليكم بالشاحنات لاستهداف بريطانيا
    صحيفة :بريطانيا تعتزم منع تشفير رسائل الهواتف المحمولة
    ملكة بريطانيا تدعو لاجتماع عاجل للعائلة المالكة...والسبب
    باحث سياسي: بريطانيا لن تخرج عن الخط الأمريكي المعادي لإيران
    بريطانيا تعلن رفضها "فاتورة الطلاق" المبالغ فيها للخروج من الاتحاد الأوروبي
    اعتماد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
    الكلمات الدلالية:
    تيريزا ماي, لندن, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik