01:35 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوسان كوريا الجنوبية

    رئيس كوريا الجنوبية الجديد لا يستبعد زيارة بيونغ يانغ

    © flickr.com/ Studio Kei
    العالم
    انسخ الرابط
    0 19120

    أعلن رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جاي إن، اليوم الأربعاء، أنه لا يستبعد قيامه بزيارة بيونغ يانغ في المستقبل.

    سيؤول — سبوتنيك. وقال مون جاي إن في خطاب موجه إلى المواطنين، ألقاه أمام البرلمان عقب مراسم تنصيبه رئيسا لكوريا الجنوبية: "في حال الضرورة أنا سأتوجه إلى واشنطن فورا، وفي حال كانت هناك ظروف مواتية، فإنني على استعداد لزيارة بيونغ يانغ أيضا".

    وأكد مون جاي إن كذلك عازم على حل مسألة نشر منظومة "ثاد" الأميركية للدفاع الصاروخي على أراضي كوريا الجنوبية عبر الحوار مع واشنطن وبكين. وقال: "من أجل حل قضية "ثاد" سأجري مباحثات صريحة مع الولايات المتحدة والصين".

    هذا، وقد تولى مون جاي رسميا منصب رئيس كوريا الجنوبية، بعد فوزه في انتخابات الرئاسة المبكرة في البلاد، والتي حصل فيها على 41.1 بالمئة من الأصوات. وجرت في كوريا الجنوبية انتخابات رئاسية مبكرة بعد إقصاء الرئيسة السابقة، بارك غيون هي، عن منصبها بسبب فضيحة فساد كبرى.

    ويأتي ذلك على خلفية توترات مع كوريا الشمالية، التي أجرت في الفترة الأخيرة عددا من التجارب الصاروخية، إضافة إلى تجربتها النووية الخامسة، التي أجرتها في أيلول/سبتمبر الماضي.

    وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة نشرت على أراضي كوريا الجنوبية منظومة "ثاد" الصاروخية لحماية حليفها من صواريخ كوريا الشمالية. وأثار نشر الصواريخ قلقا لدى الصين وروسيا، حيث اعتبرت موسكو وبكين أن نشر منظومة الصواريخ الأمريكية يساهم في زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

    انظر أيضا:

    ألمانيا ستعاقب "كوريا الشمالية" بإغلاق فندق ومركز مؤتمرات في برلين
    الحقوقي مون جاي إن يفوز برئاسة كوريا الجنوبية
    افعل ذلك ويمكنك أن تعيش...أمريكا تكشف عرضها النهائي لزعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الشمالية, كوريا اشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik