19:14 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أكد مدير الاستخبارات القومية الأمريكية، دانيل كوتس، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية قد تجري أول اختبار لصاروخ باليستي عابر للقارات في عام 2017.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال كوتس، في تقرير قدمه  للكونغرس: "كوريا الشمالية تنوي القيام بأول تجربة لصاروخ بالسيتي عابر للقارات عام 2017، بناء على البيانات العامة بأن التحضير لهذا الأمر انتهى وستكون علامة بارزة على طريق خلق تهديد أكثر للأراضي القارية للولايات المتحدة".

    وأضاف التقرير: "في عام 2016 أجرت كوريا الشمالية عددا غير مسبوق من التجارب الصاروخية الباليستية. وتنوي بيونغ يانغ تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على حمل رؤوس نووية، وقادر على تهديد مباشر للولايات المتحدة. وقد عرضت كوريا الشمالية علنا، مرارا وتكرارا، الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، يتم نقلها على الطرق. ونحن نعتقد أن كوريا الشمالية وقد اتخذت خطوات لنشر مثل هذه الصاروخ، ولكنها لم تجربه حتى الآن في تحليق".

    وشهدت المنطقة في الفترة الأخيرة تصعيدا للتوتر على خلفية التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية والتوقعات باحتمال إجراء بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، وما صدر من الجانب الأمريكي من تصريحات بأن واشنطن لا تستبعد أي خيارات للرد على تصرفات بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    شهادة أمريكية: زعيم كوريا الشمالية لا يريد قصف أحد
    كوريا الشمالية تطالب أمريكا بالاعتذار عن محاولة اغتيال زعيمها
    كوريا الشمالية تعتقل مواطنا أمريكيا آخر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كوريا الشمالية, أمريكا, واشنطن, بيونغ يانغ, دونالد ترامب, البيت الأبيض, الحكومة الصينية, الحكومة اليابانية, رئاسة كوريا الجنوبية, السلاح النووي, أخبار كوريا الشمالية, أخبار العالم الآن, أخبار أمريكا, صاروخ باليستي, شبه الجزيرة الكورية, كيم جونغ أون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook