05:37 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المرشحان الرئيسيان لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

    "أف بي آي" يؤكد امتلاكه موارد لمواصلة التحقيق بـ"تدخل روسي" مزعوم بالانتخابات

    © REUTERS/ Joe Raedle
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6611

    أعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بالوكالة "أف بي آي"، أندرو ماكيب، اليوم الخميس، أن المكتب لديه موارد كافية لمواصلة التحقيق في صلات محتملة لـ"تدخل روسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وحملة دونالد ترامب.

    وقال ماكيب، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، ردا على سؤال حول إمكانية مواصلة التحقيق في "النفوذ الروسي" في الانتخابات الأمريكية، اليوم: "إنني على ثقة بأن لدينا موارد كافية للقيام بذلك ونملك الموارد اللازمة لإجراء هذا التحقيق على المستوى المناسب".

    وفي سياق متصل رفض ماكيب الإجابة على سؤال حول ضرورة تعيين نائب عام خاص يتولي التحقيق في ما يسمى بتأثير روسيا على الانتخابات الأمريكية.

    وقال بهذا الخصوص: "هذا السؤال يجب توجيهه إلى وزارة العدل ولا يحق لي مناقشة هذا الأمر".

    كما أشار ماكيب بأن إقالة جيمس كومي من منصب النائب العام لا تؤثر على سير التحقيق في هذه القضية، لافتا خلال جلسة الاستماع إلى أنه "لم يفقد الثقة" حيال كومي، وقال: "حظي [كومي] ولا يزال بتأييد كبير في مكتب التحقيقات الفدرالي".

    وكان البيت الأبيض، قد أعلن في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقال بسبب "فقدان الثقة به" وأن الرئيس أقال النائب العام بتوصية من المدعي العام جيف سيشنز، حيث اعتبرت وزارة العدل الأمريكية أن كومي "غير قادر" على قيادة مكتب التحقيقات بشكل فعال وارتكب خطأ بإغلاق التحقيق في قضية مراسلات وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، التي كانت منافسة ترامب في انتخابات الرئاسة العام الماضي.

    يذكر، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، عين جيمس كومي في منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي في عام 2013 لمدة 10 سنوات.

    وتجدر الإشارة إلى أن كومي كان يجري تحقيقا في الصلات المزعومة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا، والتي نفى وجودها البيت الأبيض والكرملين على حد سواء أكثر من مرة.

    وأعرب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ عن مخاوفهم بشأن إقالة كومي. ودعا زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، السناتور تشارلز شومر، إلى تعيين مدع خاص للتحقيق في "التدخل الروسي" المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

    وكانت روسيا قد نفت مرارا وتكرارا اتهامات أجهزة الأمن الأمريكية بالتدخل في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية. بدوره أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن هذه الاتهامات "عارية عن الصحة" على الإطلاق، ولم يتم تقديم أي وقائع.

    انظر أيضا:

    خبراء: قرار الولايات المتحدة تسليح أكراد سوريا سيشعل المنطقة
    دانفورد: الولايات المتحدة لم تقرر بعد المشاركة في تأمين مناطق خفض التوتر في سوريا
    جاويش أوغلو يعتبر تسليح الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا تهديدا لتركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik