Widgets Magazine
23:05 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة يوم الجيش في طهران، إيران 18 أبريل/ نيسان 2017

    هل ستقصف إيران باكستان

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    222

    توترت العلاقات بشدة بين إيران وجارتها باكستان

    لقد تم هجوم على حرس الحدود الإيراني من قبل إرهابيين قدموا من جهة باكستان، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 10 أشخاص من حرس الحدود الإيراني — من ضمنهم ضابطين و8 جنود، وإصابة 3 آخرين بجروح.

    يقول الخبير، رئيس تحرير صحيفة "ايران نيوز" عماد أبشانس، لـ"سبوتنيك": إيران لا تريد شن حرب واسعة على جارتها باكستان، لكنها ستوجه ضربة موازية للأضرار والخسائر التي تلقتها.

    وأضاف، "كانت علاقة إيران مع جارتها الجنوبية الشرقية منذ تأسيس جمهورية باكستان الإسلامية ودية وحميمة حتى الآن. ولكن للأسف، فإن الحادث الأخير له يد ثالثة — وهي المملكة العربية السعودية. من أجل تدميرالعلاقات بين بلدينا، فالرياض تمول الهيكل السياسي والعسكري في إسلام أباد لإنشاء معسكرات للإرهابيين في باكستان، والتي يمكن أن تستخدم من أجل القيام بمهمات إرهابية ضد إيران، فهدفهم النهائي — هو اختراق عميق إيران وتقويض النظام الأمني ​​في البلاد.

    لقد حدثت أمور مشابهة من قبل عندما استطاع "داعش" التوجه باتجاه أربيل من الموصل بدلا من بغداد للاقتراب من الحدود الإيرانية. ولكن المتطوعون صدوا هذا الهجوم. لو لم يحدث ذلك، لدخل الإرهابيون الأراضي الإيرانية. إيران في مثل هذه الحالات تتبع مبادئ الحفاظ على الأمن القومي. إيران حذرت جاراتها، وهذه التحذيرات في أي حال من الأحوال لا ينبغي أن تعتبر تهديدا بعدوان أو بهجوم عسكري من جانب إيران ضد جارتها. مع ذلك، إذا كان الجار غير قادر على توفير الأمن وحسن الجوار، فمن حق إيران في هذه الحالة أن توفر الأمن بنفسها.

    انظر أيضا:

    خامنئي: المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية تحصن إيران
    السعودية: سوف نعمل كي تكون المعركة في إيران
    واشنطن تحذر إيران من التعرض لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار باكستان اليوم, أخبار إيران اليوم, باكستان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik