Widgets Magazine
21:36 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ترامب وبن سلمان

    صفقة أسلحة أمريكية للسعودية بـ 100 مليار دولار

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    1046
    تابعنا عبر

    كشف مسؤول بالبيت الأبيض إن الولايات المتحدة على وشك استكمال سلسلة من صفقات الأسلحة للسعودية تزيد قيمتها عن 100 مليار دولار.

    وقال المسؤول في تصريحات لوكالة رويترز، "إننا في المراحل الأخيرة من سلسلة صفقات"، وأضاف أن هذه الحزمة يجري ترتيبها كي تتزامن مع زيارة ترامب للسعودية، وقد تزيد في نهاية الأمر عن 300 مليار دولار خلال عشر سنوات لمساعدة السعودية على تعزيز قدراتها الدفاعية.

    ويتوجه ترامب إلى السعودية في 19 مايو/ أيار في أول محطة له في أولى جولاته الدولية.

    وقال المسؤول إن الحزمة تشمل أسلحة أمريكية وصيانة وسفنا والدفاع الجوي الصاروخي والأمن البحري.وأكد المسئول الأمريكي على إن الصفقة "أمر طيب للاقتصاد الأمريكي ولكنه أمر طيب أيضا فيما يتعلق ببناء قدرات تتناسب مع تحديات المنطقة. ستظل إسرائيل تحتفظ بتفوق".

    وأضاف المسؤول إن ترامب سيحضر خلال وجوده في الرياض ثلاث مناسبات كبيرة وهي سلسلة اجتماعات مع المسؤولين السعوديين وجلسة منفصلة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست وغداء مع زعماء عرب ومسلمين تم توجيه دعوة لستة وخمسين منهم لبحث مكافحة التطرف وشن حملة على التمويل غير القانوني.    

    انظر أيضا:

    أسلحة ترامب تدخل الأراضي السورية
    أسلحة جديدة تصعد الجيش إلى قمة القوة
    سيناتور روسي ردا على "فوكس نيوز": روسيا يمكنها إرسال أسلحة إضافية إلى سوريا
    بلجيكا تدرس وقف بيع أسلحة للسعودية
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار أمريكا, أخبار السعودية, سلاح آلي, صفقة سلاح, العالم, امريكا, العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik