Widgets Magazine
13:30 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أردوغان والرئيس الصيني

    أردوغان ونظيره الصيني: حل الأزمة السورية عبر الانتقال السياسي ودعم "أستانا" و"جنيف"

    © REUTERS / JASON LEE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والصيني، "شي جين بينغ"، على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك.

    أنقرة — سبوتنيك.  ونقلت وكالة "الأناضول التركية للأنباء عن مصادر من الرئاسة التركية قولها أن: الرئيسين أردوغان وجين بينغ، بحثا، في العاصمة الصينية بكين، مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأكدا على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك. كما بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

    وأفادت المصادر، بأن الرئيس الصيني جين بينغ، أكد للرئيس أردوغان، أن بلاده تتخذ الخطوات اللازمة في موضوع تنظيم "فتح اللـه غولن" المتهم  بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو 2016.

    ونقلت المصادر، التي تحدثت للأناضول، عن الرئيس الصيني قوله "لن نسمح بوجود أي كيان أو عنصر يشكل تهديد على تركيا، وسنتعاون مع تركيا  في هذا الموضوع".

    كما أوضحت المصادر أن الرئيسين أردوغان وجين بينغ، بحثا مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأكدا على ضرورة حل الأزمة السورية عن طريق عملية الانتقال السياسي ودعم مفاوضات أستانا وجنيف من أجل تحقيق ذلك.

    وتطرق الرئيسان إلى موضوع بناء محطة نووية ثالثة في تركيا، واتفقا على تسريع المباحثات الجارية بشأن بناء المحطة.

    ووصل أردوغان إلى الصين، أمس الجمعة، في إطار زيارة تستمر عدة أيام، يشارك خلالها في منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" الذي تنطلق فعالياته في 14  أيار/مايو الجاري.

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: ترامب يلتقي أردوغان يوم 16 مايو الجاري
    أردوغان يقضي على سلاحه الجوي
    إسرائيل تهاجم أردوغان: لا تعظنا وأنت تنتهك حقوق الإنسان
    "خطة ماكرة" من أردوغان لتحويل إدلب السورية إلى قبرص شمالية أخرى
    مستشار أردوغان: "يمكننا توجيه ضربة للولايات المتحدة الأمريكية"
    أردوغان: الحل السياسي في سوريا هدف مشترك لتركيا وروسيا
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, اخبار سوريا اليوم, اجتماعات جنيف, أستانا-4, محادثات, اجتماع, الرئاسة الصينية, الرئاسة التركية, الرئيس الصيني, تركيا, سوريا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik