19:20 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ذكرت وكالة رويترز أنه وخلال زيارتهم لإحدى المدارس الكاثولوكية الواقعة بضاحية لونغ أيلاند في مدينة نيويورك، قام نحو 24 طالباً مسلماً بأداء الصلاة هناك، في حين وقف طلاب المدرسة المضيفة لمشاهدة الصلاة.

    وكان جدول الزيارة بسيطاً ويتلخص في إعطاء الطلاب — الذين تبتعد مدرستهم عن الأخرى 16 كيلومتراً فقط لكنها تختلف كلياً من حيث الثقافة — الفرصة لمعرفة بعضهم البعض.

    وتأتي الزيارة أيضاً، بحسب رويترز، في إطار مبادرة طموحة ستتبناها قرابة 80 مدرسة إسلامية أمريكية من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بداية من الخريف لإعطاء الأمريكيين صورة أفضل عن المسلمين الأمريكيين، في وقت يشعر فيه كثيرون بأنهم مستهدفون من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب.

    ووفقاً لاستطلاع أجراه مركز "بيو" للأبحاث في شباط /فبراير، فإن من المرجح أن ينظر الأمريكيون إلى المسلمين الذين يشكلون واحد في المئة من الشعب الأمريكي على أنهم متطرفون، إذا لم تكن لديهم معرفة شخصية بهم.

    وأظهر نفس الاستطلاع أن 60 في المئة من الأمريكيين الذين يعرفون مسلمين يعتقدون أن المسلمين لا يدعمون التطرف لكن 48 في المئة فقط من الذين لا يعرفون مسلمين يعتقدون ذلك.

    وبينما كان هو وزملاؤه يتناولون الغداء مع الطلاب المسلمين الزائرين، قال كريس بيرني 17 عاماً "لم أتعامل في واقع الأمر مع الكثير من المسلمين قبل هذا". مشيراً إلى أنه عادة ما يتم وضع المسلمين ضمن هذه المجموعة الواحدة مع المتطرفين… "أعتقد أن حل تلك المشكلة سيكون في عقد لقاءات من هذا النوع".

    وفي مسعى منه لمحو تلك الصورة، قرر مجلس المدارس الإسلامية في أمريكا الشمالية وهو الوكالة الوحيدة المعتمدة للمدارس المسلمة تغيير منهجه الدراسي. وسيطلب من المدارس التابعة للمجلس وعددها 78 مدرسة في 24 ولاية أمريكية أن تنظم عقد لقاءات بين طلابها وطلاب المدارس غير المسلمة.

    ويأتي ذلك في وقت تسلط فيه الأضواء على المسلمين نتيجة هجمات نفذها متطرفون باسم الإسلام في الولايات المتحدة والخارج.

    وأظهر تقرير لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نُشر هذا الشهر، زيادة 57 في المئة في عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين المسجلة في الولايات المتحدة العام الماضي مقارنة بعام 2015.

    وبعد عشرة أيام من الانتخابات الأمريكية التي أجريت في الثامن من تشرين الثاني / نوفمبر، زادت الهجمات البدنية والشفهية ضد المسلمين بنسبة 6 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

    انظر أيضا:

    قبيلة الفور السودانية...من حفظ القرآن وتعليمه إلى نيران الحرب وويلاتها
    شاهد بالفيديو...متطرفون يمزقون القرآن في كندا
    بالصور...مهرجان القرآن الكريم في المسجد الكبير بموسكو
    شاهد: طفلة أوكرانية تقرأ القرآن بشكل رائع
    دليل قاطع على أن مفردات سورة الفاتحة في القرآن الكريم آرامية
    الأسد: لا نستطيع أن نفهم القرآن الكريم إذا لم نفهم الحياة
    هذا ما عثروا عليه في أقدم نسخة مكتشفة من القرآن الكريم...
    باحث سعودي: 85 بالمائة من لغة القرآن أصلها سرياني
    فك شيفرة أهم ألغاز القرآن بعد 1400 سنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة, الصلاة, محاربة التطرف, التقارب بين الأديان, جمعية المدارس الإسلامية الأمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook