19:04 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أنجيلا ميركل

    حزب ميركل يفوز بانتخابات برلمان ولاية شمال الراين- وستفاليا

    © REUTERS/ AXEL SCHMIDT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12610

    أظهرت تقديرات أولية تقدم حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في انتخابات البرلمان المحلي، بولاية شمال الراين-وستفاليا.

    القاهرة — سبوتنيك. ووفقا للتقديرات التي عرضتها محطة إذاعة "أي أر دي" الألمانية، اليوم الأحد، فإن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي حصل على 34.4 بالمئة، مقابل منافسه الأقرب الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 30.5 بالمئة فقط.

    وتعد ولاية شمال الراين-وستفاليا معقلا انتخابيا رئيسيا للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي كان قد حصل على 39.1 بالمئة في الانتخابات الماضية لبرلمان الولاية.

    واعتبرت إذاعة "دويتشه فيلة" الألمانية ما حققه حزب ميركل بأنه "فوز تاريخي"، وأكدت عبر موقعها أن "ما حدث زلزال سياسي… فالولاية تعتبر معقلا تاريخيا للحزب الاشتراكي الديمقراطي".

    وكان الاتحاد المسيحي الديمقراطي حصل في الانتخابات السابقة على 26.3 بالمئة فقط من أصوات المقترعين في الولاية، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 18 مليون نسمة.

    وأوضحت "دويتشه فيلة" أن "الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي حصل على 12 بالمئة فقط من الأصوات، بينما حصل حزب الخضر على 6 بالمئة".

    وأضافت "دويتشه فيلة" أن "حصل البديل من أجل ألمانيا، وهو الحزب الشعبوي اليميني، تمكن من دخول البرلمان بعد حصوله على 7.5 بالمئة، فيما تمكن حزب اليسار من الدخول للبرلمان بشق الأنفس، فحصل على 5 بالمئة فقط".

    ومر حزب ميركل بأصعب أوقاته عام 2016 بعدما مُني بهزيمة في انتخابات البرلمانات المحلية، كان آخرها انتخابات البرلمان المحلي لبرلين في أيلول/سبتمبر الماضي، حيث سجل الحزب أسوأ نتائج في تاريخه.

    انظر أيضا:

    ميركل تؤكد مجددا رغبة ألمانيا في تعاون وثيق مع الرئيس الفرنسي المنتخب
    ميركل: لن يسمح للأتراك في ألمانيا بالتصويت على عقوبة الإعدام
    وزير الخارجية الألماني يحمل تحالف ميركل المسؤولية عن مشاكل الجيش
    الكلمات الدلالية:
    أنجيلا ميركل, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik