13:27 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    تراشقات سياسية بين ألمانيا وتركيا (50)
    0 32
    تابعنا عبر

    كشفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الاثنين 15 مايو/أيار، عن أنها تبحث حاليا خيارات لنقل القوات الألمانية من قاعدة "إنجرليك" العسكرية التركية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأشارت إلى أنها قد تتخذ قرارا بنقل الجنود الألمان، المشاركين في مهمات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في الشرق الأوسط من قاعدة "إنجرليك"، وقد يكون المكان الجديد في بلدان قريبة مثل الأردن.

    وقالت إنها ستدرس سحب الجنود الألمان، إذا لم تسمح أنقرة لأعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني بزيارة الموظفين العاملين حاليا في مهمة الناتو على قاعدة جوية تركية.

    وتابعت ميركل في مؤتمر صحافي، إنه من الضروري أن يتمكن المشرعون من زيارة أكثر من 250 جندياً يعملون في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، حيث يشاركون في مهمة الناتو ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ومضت قائلة "سنواصل التحدث مع تركيا، ولكننا سنتواصل في الوقت نفسه لإيجاد طرق أخرى للوفاء بالتزامنا، هذا يعني النظر في بدائل لإنجرليك، والبديل الآخر ضمن عدة بدائل أخرى قد يكون الأردن".

    الموضوع:
    تراشقات سياسية بين ألمانيا وتركيا (50)

    انظر أيضا:

    هل ستكون أنجرليك "جورج بوش" بديلا عن قاعدة "أنجرليك" التركية
    خبير عسكري: الأسلحة النووية في قاعدة "أنجرليك" تهدد أمن العالم
    عسيري: المقاتلات السعودية في قاعدة أنجرليك التركية جاهزة وتنتظر الأوامر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ألمانيا, أخبار تركيا, نشر قوات, قاعدة إنجيرلك العسكرية التركية, سحب قوات, المستشارية الألمانية, الحكومة التركية, أنجيلا ميركل, تركيا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook