02:26 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    فتح الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مارك طومسون، مساء أمس الاثنين 15 مايو/أيار، النار على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وعلق طومسون، خلال المؤتمر الذي نظمه موقع "تيك كرانش" الأمريكي لمسؤولي صحيفة "نيويورك تايمز"، على هجوم ترامب على الصحيفة ووصفها بـ"الفاشلة".

    وقال طومسون: "أعمل في الصحافة منذ أكثر من 30 عاما، والسياسيون يهاجمون دوما وسائل الإعلام، وهذا ليس شيئا جديدا، لكن ليس من المعتاد أن تبدأ تلك المشاكسة في وقت مبكر من الدورة الانتخابية للرئيس الجديد".

    وتابع قائلا "الرئيس ترامب لم يهاجم تغطيتنا للانتخابات، بل هاجم عملنا بشكل خاص".

    وكشف عن أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع ترامب صباح الأحد، الذي تلى إعلانه رئيسا للولايات المتحدة، وحوى هجوما كبيرا من ترامب على الصحيفة، لذلك قررت "نيويورك تايمز" دحض كافة ادعاءاته بحقها.

    ومضى قائلا "بطريقة غريبة، لقد كان ترامب متهورا بصورة كبيرة، يوجه الاتهامات من دون دليل أو ربما يعلم أنها اتهامات غير حقيقية بالمرة".

    واختتم تصريحاته بقوله "لا أعتقد أننا كنا نضغط حقيقة على الناخبين أو نوجههم لعدم التصويت لترامب، ولكننا أيضا لن نكون أبدا الصحيفة التي تجعل الرئيس سعيدا".

    وهاجم ترامب مرارا وتكرارا وسائل الإعلام الأمريكية، ومن بينها "نيويورك تايمز"، متهما إياهم بأنهم ينشرون أخبارا مزيفة عنه، بغية تشويه صورته لدى الرأي العام لمصلحة منافسته في الانتخابات الرئاسية السابقة، هيلاري كلينتون.

    انظر أيضا:

    كيف استطاع ترامب كبح جماح وسائل الإعلام الأمريكية
    ترامب في حفل الـ 100 يوم الأولى للحكم.. يجدد وعوده ويهاجم الإعلام
    ترامب: معظم وسائل الإعلام كاذبة
    ترامب يهاجم الإعلام من جديد ويعلن خفض الدين العام الأمريكي
    ترامب يطلق حملة استطلاع للرأي لمعرفة وسائل الإعلام "الكاذبة" في أمريكا"
    ترامب: كل ما قيل عن قرار الحماية من الإرهاب في وسائل الإعلام "مزيف"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار أمريكا, تصريحات ترامب, هجوم ترامب, نيويورك تايمز, البيت الأبيض, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook