16:51 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    التلوث في الأرجنتين

    تعرف على أكثر الجزر قذارة في العالم

    © REUTERS / MARCOS BRINDICCI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    كشف تقرير نشرته مجلة الأكاديمية الأمريكية للعلوم، أن جزيرة هندرسون غير المأهولة الواقعة في المحيط الهادي، تضم أكبر نسبة كثافة للنفايات على مستوى العالم، حيث يلوث رمال شواطئها نحو 38 مليون جزء بلاستيكي بوزن 17.6 طن.

    وحسب "فرانس 24" يضاف إلى الجزيرة يوميا 27 قطعة بلاستيكية أخرى عن كل متر مربع. وقد عثر باحثان على نحو 670 جزءا بلاستيكيا فوق مساحة متر مربع في الجزيرة، ولكن الجزء الأكبر من النفايات ظل مدفونا حيث عثرا على 68% من النفايات البلاستيكية في أول عشر سنتمترات تحت سطح الرمال أغلبها بحجم أقل من خمسة ملم.

    وقال الباحثان إن كمية النفايات البلاستيكية التي يعتقدان أنها موجودة في جزيرة هندرسون والتي يقدرها الباحثان بـ17.6 طن تقريبا تعادل ما ينتج من البلاستيك على مستوى العالم في 1.98 ثانية.

    #رقم_اليوم | 38 مليون جزء بلاستيكي كشف باحثون في تقرير نشرته مجلة الأكاديمية الأمريكية للعلوم أن #جزيرة_هندرسون 🏝 غير المأهولة والواقعة في #المحيط_الهادي تضم أكبر كثافة للنفايات على مستوى العالم حيث يلوث نحو 38 مليون جزء بلاستيكي بزنة 17.6 طن رمال شواطئها. يضاف إليها يوميا 27 قطعة بلاستيكية أخرى عن كل متر مربع! وقد عثر الباحثان على ما يصل إلى 670 جزءا بلاستيكيا فوق مساحة متر مربع في الجزيرة، ولكن الجزء الأكبر من النفايات ظل مدفونا حيث عثرا على 68% من النفايات البلاستيكية في أول عشر سنتمترات تحت سطح الرمال أغلبها بحجم أقل من خمسة مليمترات. وقال الباحثان إن كمية النفايات البلاستيكية التي يعتقدان أنها موجودة في جزيرة هندرسون والتي يقدرها الباحثان بـ 17.6 طن تقريبا تعادل ما ينتج من البلاستيك على مستوى العالم 🌎 في 1.98 ثانية‼️😱 #جزيرة #بيئة #تلوث #بلاستيك #مناخ #احتباس_حراري #الغلاف_الجوي #كوارث_طبيعية #كائنات_حية #هواء #ماء #أرض #نباتات #حيوانات #انسان #شمس #تربة #اوكسيجين #اشجار #رمال #رمل

    A post shared by فرانس 24 / FRANCE 24 Arabic (@france24arabic) on May 16, 2017 at 7:20am PDT

    انظر أيضا:

    البلطجة الإلكترونية قد تدفع المراهقين إلى الانتحار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, نفايات, اكتشاف, التلوث, باحثين, جزيرة هندرسون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik