14:26 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رأى رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني، أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، سوف تصبح أسهل بعد إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأوكرانيين.

    بروكسل — سبوتنيك. وقال تاياني، للصحفيين، بعد مراسم التوقيع، اليوم: "لديكم دعمنا، ونحن بحاجة إلى موقفكم النشط. بعد هذا القرار الإيجابي العلاقة بين بلدكم والاتحاد الأوروبي ستكون أسهل".

    وأضاف تاياني، أن البرلمان الأوروبي، " عازم أيضا على العمل لإيجاد حل جيد، لتنفيذ اتفاقات مينسك." "القواعد الجديدة بشأن تحرير التأشيرات — هذا هو بداية عهد جديد".

    إلى ذلك وقع رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، ووزير داخلية مالطا الذي ترأس بلاده مجلس الاتحاد الأوروبي، كارميلو أبيلا، وثيقة بشأن تعديلات على تشريعات الاتحاد الأوروبي تمنح نظام التأشيرة الحرة للمواطنين الأوكرانيين.

    وجرى التوقيع في حفل، حضره الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، وذلك على هامش الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي، حيث وضع التوقيع على لائحة اعتمدها المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي، سابقا بهدف إدخال تعديلات على لائحة قائمة التأشيرات الصادرة في 15 مارس 2001.

    وبهذا، تُنقل أوكرانيا من قائمة البلدان التي يتطلب من مواطنيها الحصول على تأشيرة عند عبور الحدود الخارجية للمنطقة شنغن، إلى لائحة الدول التي يعفى رعاياها من هذا الشرط، للسفر إلى الاتحاد الأوروبي لمدة لا تتجاوز 90 يوما.

    انظر أيضا:

    الحكومة الألمانية: عقوبات أوكرانيا ضد وسائل الإعلام الروسية لا تتفق وقيم الاتحاد الأوروبي
    ما مدى إمكانية حجب المواقع الروسية في أوكرانيا بالكامل
    الناتو يعتبر حظر أوكرانيا للمواقع الروسية قضية أمن وطني
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook