17:36 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    برلمان الاتحاد الأوروبي

    البرلمان الأوروبي يدعو روسيا وإيران للتأثير على دمشق لضمان السلام في سوريا

    © AFP 2017/ Patrick Hertzog
    العالم
    انسخ الرابط
    0 4701

    أصدر البرلمان الأوروبي في جلسته العامة اليوم الخميس، قرارا دعا فيه روسيا وإيران للاستفادة من نفوذهما والتأثير على السلطات السورية من أجل وقف الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

    بروكسل-سبوتنيك. وحث البرلمان الأوروبي في قراره "روسيا الاتحادية وجمهورية إيران الإسلامية على الاستفادة من نفوذهما والتأثير على السلطات السورية لقبولها والتزامها بحل وسط معقول ينهي الحرب الأهلية ويمد الطريق نحو انتقال السلطة الحقيقي والشامل".

     وأعرب البرلمان الأوروبي في هذا القرار "عن أسفه لرفض روسيا تأييد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي يدعو إلى إجراء تحقيق دولي في حادثة استخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون.

    كما دعا البرلمان الأوروبي السلطات السورية إلى ضمان تنفيذ كافة التزاماتها أمام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، واعتبار أنه من الضروري أن يتم تقديم جميع المسؤولين عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون إلي العدالة".

    يذكر أن روسيا استخدمت حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار تقدمت به بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، في 12 نيسان /أبريل الماضي، وأكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة بالوكالة، فلاديمير سافرونكوف حينها، أن هذا المشروع اتهم السلطات السورية بشن الهجوم الكيميائي ضد المدنيين قبل إجراء التحقيق في هذه القضية. ولذلك استخدم الجانب الروسي حق الفيتو.


    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    لوبان تؤكد أنها ستنظم استفتاء للخروج من الاتحاد الاوروبي في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية
    هاموند: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيكون له تأثير سلبي على مستقبله
    الاتحاد الاوروبي يبدأ بنقل اللاجئين من إيطاليا إلى السويد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار ايران اليوم, أخبار سوريا, الاتحاد الاوروبي, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik