17:25 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    احتجاجات ومظاهرات مناهضة لحكومة فنزويلا في كاراكاس، 19 أبريل/ نيسان 2017

    ترامب: ما يحدث في فنزويلا ''عار على الإنسانية''

    © REUTERS/ Carlos Eduardo Ramirez
    العالم
    انسخ الرابط
    زيارة الرئيس ترامب إلى السعودية (66)
    0 87033

    وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، الأزمة السياسية في فنزويلا بأنها عار على الإنسانية، معتبرا أن الوضع في هذا البلد الذي يشهد موجة من التظاهرات والعنف هو الأسوأ منذ عقود.

    وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس الناس ليس لديهم طعام. هناك الكثير من العنف. وسنفعل كل ما هو ضروري، وسنعمل معا للقيام بكل ما هو مطلوب للمساعدة في ايجاد حل لذلك.

    وأضاف الرئيس الأمريكي، "ما يحدث هو في الحقيقة عار على الانسانية"، وفقا لـ"فرانس برس".

    في ذات السياق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة أدرجت ضمن قائمة العقوبات رئيس المحكمة العليا في فنزويلا بالإضافة إلى 7 من أعضائها.

    يذكر، أن فنزويلا تشهد أزمة سياسية حادة، حيث صوتت الجمعية الوطنية [البرلمان]، التي تسيطر عليها المعارضة، في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي لصالح بدء عملية إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو عن منصبه. ومن جانبه اتهم مادورو المعارضة بمحاولة تنفيذ "انقلاب برلماني". وفي وقت لاحق أعلنت المحكمة العليا أن جميع قرارات البرلمان الأخيرة تعتبر باطلة.

    وبعد ذلك أصدر الرئيس الفنزويلي قرارا بنقل الصلاحيات التشريعية من البرلمان إلى المحكمة العليا، مما أسفر عن موجة جديدة من احتجاجات عنيفة، تحولت إلى اشتباكات المتظاهرين مع الشرطة. وعلى الرغم من تراجع مادورو، عن قراره، لا تزال الاحتجاجات والاضطرابات مستمرة. وقتل في المواجهات منذ 4 نيسان/أبريل الماضي نحو 43 شخصا.

    كما تعيش فنزويلا أزمة اقتصادية حادة، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد البلاد نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية. وتحمل المعارضة الرئيس مادورو، المسؤولية عن الوضع الحالي.

    الموضوع:
    زيارة الرئيس ترامب إلى السعودية (66)

    انظر أيضا:

    فنزويلا: التضخم بلغ 274 بالمئة
    النساء المحتجات في فنزويلا تطالبن بوقف العنف في البلاد
    مقتل 35 شخصا وإصابة أكثر من 700 منذ بداية الشهر الماضي في فنزويلا
    اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في فنزويلا (فيديو+صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فنزويلا, احتجاجات, تصريحات, ترامب, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik