09:58 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    السياح تحت أمطار بكين الغزيرة، الصين 20 يوليو/ تموز 2016

    الصين مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية

    © REUTERS/ Thomas Peter
    العالم
    انسخ الرابط
    0 71 0 0

    أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، أن الصين مستعدة لتعزيز العلاقات الثنائية مع السلطات الجديدة في كوريا الجنوبية، من أجل تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية في أسرع وقت ممكن.

    بكين — سبوتنيك. ونقلت وكالة شينخوا، عن جين بينغ، قوله خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الكوري الجنوبي، لي هاي تشان، إن "الصين تقف مع جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية، وتلتزم بحزم بمبادئ الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة، فضلا عن حقيقة ضرورة حل هذه القضية من خلال الحوار والمفاوضات وفقا للمصالح المشتركة للصين وكوريا الجنوبية والمنطقة بأسرها".

    ولفت جين بينغ إلى أن الصين وكوريا الجنوبية، اللتين تربطهما علاقات دبلوماسية منذ 25 عاما، إضافة إلى استمرار علاقات حسن الجوار، موضحا أن "الصين تولي اهتماما كبيرا للعلاقات الثنائية ومستعدة للتعاون مع الجانب الكوري من أجل الحفاظ على التقدم المحرز بين البلدين".

    وأكد الرئيس الصيني أن بكين تسعى لحل الخلافات القائمة بينها وبين سيؤول على أساس الاحترام والثقة المتبادلة، ما سيسهم في عودة العلاقات الثنائية إلى مجراها الطبيعي.

    وشهدت العلاقات بين البلدين تدهورا نسبيا بعدما عارضت الصين بقوة نشر الولايات المتحدة لنظام الدفاع الدفاع الجوي "ثاد" الأمريكي في كوريا الجنوبية، قائلة إن بوسع هذا النظام التجسس على أجزاء من أراضي الصين، فضلا عن تضرر مصالح الشركات الكورية الجنوبية العاملة في الصين جراء رد فعل شعبي مناهض لنشر الصواريخ الأميركية. وتأتي زيارة المبعوث الخاص الكوري الجنوبي إلى الصين في إطار مساع سيؤول لإزالة العقبات على طريق العلاقات بين البلدين.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    مقاتلات صينية تعترض طائرة أمريكية فوق بحر الصين
    الصين تكشف عن مروحية هجومية جديدة
    الصين تحدث ثورة في مصادر الطاقة وتنتج الجليد القابل للاحتراق
    جيش إندونيسيا: مقتل 4 جنود في بحر الصين الجنوبي
    بكين تنصب راجمات صواريخ على جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
    "مطر ناري" في الصين (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik