01:27 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرياض

    أكثر من 90 قياديا لشركات أمريكية وسعودية يجتمعون في الرياض غدا السبت

    © AP Photo/ Hassan Ammar
    العالم
    انسخ الرابط
    0 54 0 0

    أكد أكثر من 90 قيادياً في أهم الشركات السعودية والأمريكية، حضورهم "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الأمريكي الأول"، الذي سيعقد في مدينة الرياض، غداً السبت.

    القاهرة- سبوتنيك. ويمثل هؤلاء نحو 40 شركة أمريكية، و43 شركة سعودية، علاوة عن ثماني شركات من أسواق عالمية أخرى.

    ويهدف المنتدى إلى تطوير شراكات فاعلة، وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية، ضمن الخطة التنموية والاقتصادية السعودية "رؤية 2030"، وذلك بهدف توفير فرص العمل، ودفع عجلة التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وإيجاد شراكات دائمة.

    كما سيشهد المنتدى جلسة حوار وزارية، تديرها فرانسين لاكوا، من وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية؛ حيث سيتم الإعلان عن تأسيس منتدى دائم للرؤساء التنفيذيين من الجانبين السعودي والأمريكي، بحسب ما أوردت صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الجمعة.

    وسترأس الرئيسة التنفيذية لشركة العليان للتمويل، لبنى العليان، الجانب السعودي، في حين سيرأس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال، أندرو ليفريس، الجانب الأمريكي في المنتدى.

    ويشارك في أعمال المنتدى عدد من المسؤولين السعوديين، بينهم وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.

    كما يشارك أيضاً رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد الخطيب، والمشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي.

    وستتناول محاور الجلسات الأربع موضوعات عدة، منها الخصخصة والإصلاحات التنظيمية في السعودية، بما فيها جهود التنويع الاقتصادي، وزيادة المشاركة الأمريكية في قطاعات الأعمال الرئيسية بالمملكة.

    وتخصص جلسة نقاش الطاولة المستديرة للاستثمار، وتتناول الفرص الاستثمارية والتوجهات العالمية، حيث تركز على الاستثمار المؤسسي؛ ويناقش قادة الأعمال من البلدين تطور مشهد الاستثمار العالمي، وكيفية دعم القطاع الخاص في البلدين.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن عن إنشاء شركة لصناعة الصواريخ والأسلحة والأنظمة الجوية
    الجبير يقول السعودية تساند بقوة سياسات إدارة ترامب
    تعليق مريض من رجليه في السعودية مثل "الذبيحة" والسبب غريب (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العائلة المالكة السعودية, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik