12:28 25 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    مقاتلات التحالف الدولي

    البنتاغون: أمريكا وروسيا يواصلان الاتصالات بشأن سوريا بعد ضربة التحالف في سوريا

    © AFP 2017/ Robin van Lonkhuijsen / ANP
    العالم
    انسخ الرابط
    277135

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن العسكريين الأميركيين والروس لم يقطعوا الاتصالات بشأن سوريا بعد ضربة التحالف الدولي للجيش السوري في محيط قاعدة التنف جنوبي سوريا.

    وقال المتحدث باسم البنتاغون، اليوم الجمعة لوكالة "سبوتنيك، إنه لا يوجد أي معلومات لدى سلطات البلاد تشير إلى سقوط قتلى من المدنيين نتيجة لقصف قوات التحالف لقوات موالية للحكومة السورية بالقرب من قاعدة التنف، يوم أمس الخميس، مؤكدة عدم انقطاع الاتصالات بين العسكريين الأميركيين والروس بشأن سوريا بعد هذه الغارة.

    وقال المتحدث "ليس لدينا ما يشير الى وقوع ضحايا بين المدنيين".وأضاف المتحدث مجيبا على سؤال حول تأثير الضربة على الاتصالات عبر القنوات العسكرية بين الولايات المتحدة وروسيا، فقال: "لم يكن هناك أي انقطاع، الاتصالات لا تزال مستمرة".

    وكان رئيس وفد الحكومة السورية إلى محادثات جنيف، بشار الجعفري، أكد ، في وقت سابق اليوم الجمعة 19 مايو/أيار، أن الضربة الأمريكية على قافلة في سوريا، يمثل "إرهابا حكوميا".

    هذا، وأعلنت وزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية، في بيان لها، أن ما يسمى بالتحالف الدولي، أقدم في الساعة 16.30 بتوقيت دمشق، يوم أمس الخميس، بالاعتداء على إحدى النقاط العسكرية السورية على طريق التنف في البادية السورية، أوقع عددا من القتلى والجرحى بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    وزير التجارة الأمريكي يصف الضربة الأمريكية لسوريا بالتسلية
    الخارجية الروسية: الضربة الأمريكية في سوريا تمثل خرقا واضحا للقانون الدولي
    الدفاع السورية: سقوط قتلى وجرحى إثر اعتداء التحالف الدولي على إحدى النقاط العسكرية السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, العلاقات الروسية الأمريكية, إرهاب, مدنيين, قافلة, ضحايا التحالف الدولي, قصف, الضربة الأمريكية, الحكومة السورية, الكرملين, البيت الأبيض, البنتاغون, العالم, العالم العربي, سوريا, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik