20:53 24 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    ترامب

    ترامب يغرد عن أولى جولاته الخارجية الكبيرة

    © REUTERS/ JOSHUA ROBERTS
    العالم
    انسخ الرابط
    زيارة الرئيس ترامب إلى السعودية (66)
    0 55331

    نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تغريدة على "تويتر"، أكد فيها أنه يستعد لجولته الكبيرة، وذلك قبل بدء أول جولة خارجية له.

    وقبل ساعات من توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، قال ترامب، على صفحته في "تويتر"، "أستعد لجولتي الخارجية الكبيرة سأعمل على حماية المصالح الأمريكية بقوة".

    ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي، الذي سيصل الرياض السبت، أعمال ثلاث قمم، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

    وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

    وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب، الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

    كما يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.

    Twitter

    اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الموضوع:
    زيارة الرئيس ترامب إلى السعودية (66)

    انظر أيضا:

    الجبير يقول السعودية تساند بقوة سياسات إدارة ترامب
    ترامب سيلقي خطابا "ملهما" عن الإسلام في السعودية
    السعودية تخطط لإغواء ترامب بـ40 مليار دولار
    ترامب سيفتتح "المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف" في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    المصالح الأمريكية, جولة خارجية, قمة, أخبار دول الخليج, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, جولة في الشرق الأوسط, الحكومة السعودية, البيت الأبيض, مجلس التعاون الخليجي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, السعودية, العالم العربي, أمريكا, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik