18:59 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن التزامه بالاتفاق النووي وبكافة ما تضمنه برنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الجمعة وجهت رسالة للعالم مفادها أن الشعب الإيراني يريد العيش في صلح وسلام دون رضوخ أو اعتماد على القوى الأجنبية.

    وأضاف روحاني في كلمة وجهها للشعب الإيراني، عصر اليوم السبت، 20 مايو/أيار، بعد إعلان فوزه رسميا في الانتخابات الرئاسية: "شاركتم في انتخابات الأمس، صوتم للمستقبل ولعدم توقف البلاد".

    وأشار روحاني إلى أن الشعب الإيراني "شارك في أكثر انتخابات كانت المنافسة بها مشتعلة"، وأثنى على الناخبين، قائلا: "لقد أثبتم أن الشعب يسير تحت راية وحدة".

    وأكد روحاني أن إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع جميع دول العالم، مشددا على أن قوة الحرس الثوري استمرار للاستقرار في المنطقة، مشيرا في السياق إلى أن تعزيز أمن المنطقة لا يكون بالاعتماد على القوى الخارجية.

    وحسب النتائج التي أعلنها وزير الداخلية، بعد ظهر السبت، فقد حصل روحاني على 23 مليونا و549 ألفا و616 صوتا، أي بنسبة 57 بالمائة، فيما حصل منافسة إبراهيم رئيسي على 15 مليونا و786 ألفا و449 صوتا، أي بنسبة 38 بالمائة، كما بلغ عدد المشاركين في الانتخابات 41 مليونا و220 ألفا و 131 من إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت، وبلغت نسبة المشاركة 73 بالمائة.


    انظر أيضا:

    الأسد يهنئ روحاني على فوزه بولاية رئاسية ثانية
    بوتين يهنئ روحاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
    موغريني تهنئ روحاني بفوزه وتؤكد على تنفيذ الاتفاق النووي
    المرشح هاشمي يهنئ روحاني بالفوز في الانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, طهران, أخبار العالم, الرئيس الإيراني حسن روحاني, إبراهيم رئيسي, الرئاسة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, وزارة الداخلية الإيرانية, أخبار انتخابات إيران, الاتفاق النووي, البرنامج النووي الإيراني, البرنامج الانتخابي, أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook