09:23 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المعهد الوطني للهجرة في المكسيك، أنه يعتزم الطلب من القنصلية الروسية في البلاد لتسهيل ترحيل المواطن الروسي الكسي ماكييف، الذي أصيب في كانكون، إلى وطنه.

    وقال القنصل الروسي ديمتري بولبوت، لوكالة " سبوتنيك"، في وقت سابق، بأنه ترحيل ماكييف، ممكن أن يحدث فقط بعد انتهاء التحقيق في الهجوم على منزله وسلوك المواطن الروس الذي سبق ذلك.

    و يعيش ماكييف في المكسيك على أساس قانوني، ولديه تصريح بالإقامة و يتمتع بوضع لاجئ ، وفقا لموقع اكسلسيور.

    وقال بولبوت، أن ماكييف، دخل في حالة غيبوبة اصطناعية، فقد تعرض لإصابة خطيرة في الرأس أدت إلى الشلل.

    وأضاف القنصل، إن المحاولات السابقة لطرد ماكييف، من المكسيك لم تكلل بالنجاح: " وفي هذه الحالة، بدون رغبته،.. روسيا لا تستطيع أن تفعل أي شيء معه، ينبغي أن يبدي هو الرغبة كي يتم ترحيله، وأن يقوم بملء طلب، أو أن يكون هناك قرار من السلطات المختصة لترحيله".

    وبدء النائب العام في ولاية كوينتانا- رو، التحقيق في وفاة المواطن المكسيكي، التي أسفرت عنه الأحداث أمام بيت ماكييف. ووفقا لمعطيات النيابة العامة، يشتبه المواطن الأجنبي بالقتل باستخدام الحربة، حسب تقارير وكالة أنباء المكسيك. ولم يتم الكشف عن بياناته الشخصية. ماكييف هو الآن في المستشفى ويعتبر محتجزا.

    وذكر في وقت سابق أن ماكييف، أصيب بجروح خطيرة في هجوم شنته مجموعة جاءت إلى منزله. في الوقت نفسه قام هو بطعن أحد المكسيكيين بالسكين، الذي لقي حتفه في وقت لاحق. اصبح ماكييف، معروفا في المكسيك بفضل الفيديو، الذي من خلاله كان يسيء دائما وبلا أساس لسكان هذا البلد، مرفقا التسجيلات بعروض لرموز نازية.    

    انظر أيضا:

    صادرات المكسيك من السيارات ترتفع 16% في أبريل
    بالصور...سلمى حايك "مثيرة" في المكسيك
    رسميا.. تقنين استخدام الماريجوانا في المكسيك
    تحذير...سرقة مواد مشعة في المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المكسيك, ماكييف, العالم, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik