02:39 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تدعو رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الناخبين، اليوم الاثنين 22 مايو/أيار، لدعمها من أجل إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لتلعب واحدة من أهم بطاقاتها في الحملة الانتخابية فيما تظهر استطلاعات الرأي أن التقدم الكبير الذي يتمتع به حزبها قد تقلص.

    وأظهرت سلسلة من الاستطلاعات قبل الانتخابات المقررة، في 8 يونيو/حزيران، أن تقدم حزب المحافظين على حزب العمال بقيادة جيريمي كوربين تقلص بما بين 9 و13 نقطة مئوية وهو انخفاض كبير عن الفارق الذي كان بين الحزبين قبل أن تدعو ماي لانتخابات مبكرة وهو 20 نقطة مئوية، حسبما ذكرت رويترز.

    وبعد أن أصدرت بيان الحزب، الأسبوع الماضي، الذي تضمن خططا غير متوقعة لتقليص الدعم المالي للناخبين من كبار السن، عادت ماي إلى خطابها الأساسي، قائلة إن كوربين ليس ملتزما أو قادرا على تأمين خروج ناجح من الاتحاد الأوروبي.

    ووفقا لمقتطفات من خطابها الذي سيسلط الضوء على أن محادثات الانفصال عن التكتل الأوروبي قد تبدأ بعد 11 يوما من الانتخابات، تقول ماي:

     الاتفاق الذي نسعى إليه سأكون أنا أو جيريمي كوربين من يتفاوض عليه، لن يكون هناك وقت نضيعه ولا يوجد وقت لكي تتلمس حكومة جديدة طريقها.

    ويستعد مسؤولون من الاتحاد الأوروبي لبدء محادثات انفصال بريطانيا عن التكتل، يوم 19 يونيو/حزيران، لكنهم ينتظرون تأكيد الموعد بعد الانتخابات البريطانية.

    انظر أيضا:

    ماي تطالب الاتحاد الأوروبي بمليارات الجنيهات
    ماي تقول إنها ستواصل تبادل معلومات المخابرات مع الولايات المتحدة
    تيريزا ماي في سبيلها لتحقيق فوز كاسح في انتخابات بريطانيا
    تيريزا ماي تهدد مواقع التواصل الاجتماعي
    البيت الأبيض يكشف عن مضمون محادثة ترامب مع ماي وميركل
    ماي وترامب: هناك فرصة لإقناع روسيا بالتخلي عن الأسد
    الكلمات الدلالية:
    انسحاب, استطلاع رأي, الانتخابات البريطانية, حزب المحافظين, حزب العمال البريطاني, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, الاتحاد الأوروبي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook