07:39 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    محطة قطارات فيكتوريا في لندن

    إخلاء محطة قطارات "فيكتوريا" في لندن

    © AFP 2019 / DANIEL LEAL-OLIVAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أخلت السلطات البريطانية محطة قطارات فيكتوريا وعددا من الشوارع المحيطة بها، وسط العاصمة لندن، عقب العثور على عبوة مشبوهة.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر في الشرطة، قوله إن "محطة قطارات فيكتوريا، وشارع قصر باكينغهام، وشوارع أخرى، أغلقت، عقب العثور على عبوة مشبوهة".

    وأضاف المصدر أن "الشرطة تعمل على التحقق من العبوة".

    وتأتي هذه الأنباء عقب ساعات معدودة من انفجار في حفل غنائي كبير في ضاحية مانشستر أرينا، أسفر عن مقتل 22 شخصا، وجرح آخرين.

    وقالت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية إن "إن الشرطة البريطانية نصحت السكان باجتناب منطقة مانشيتر أرينا ومحطة قطارات فيكتوريا والشوارع المحيطة بها، تحسبا لوقوع انفجارات أخرى".

    فيما نقلت صحيفة "ذا جارديان" عن مصادر أمنية وطبية إن "22 شخصا قتلوا جراء التفجير في الحفل الغنائي، بينهم أطفال، فيما جرح نحو 59 آخرين".

    وقال محافظ لندن صديق خان عبر تويتر: "لندن تقف موحدة مع مدينة مانشستر الكبرى، اليوم، بعد هذا الهجوم البربري والمثير للغثيان"، وأضاف في بيان نشره أن "هذا فعل جبان لإرهاب يستهدف حفلا يحضره آلاف من الأطفال والشباب".

    وعقدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي اجتماعا طارئا مع لجنة الأزمات في الحكومة، بحضور وزيرة الداخلية آمبر رود، لبحث تطورات وتداعيات تفجير مانشستر.

    وقالت "ذا جارديان" إن أعلام بريطانيا رفعت بشكل جزئي في شارع داونينغ ستريت، مقر الحكومة.

    وقالت الشرطة البريطانية في بيان لها إن "منفذ هجوم مانشستر قتل إثر انفجار العبوة الناسفة في المكان".

    ويعد هذا التفجير أحد أكبر التفجيرات التي حدثت في بريطانيا، بعد مأساة مترو لندن عام 2005، التي سقط خلالها 50 قتيلا مدنيا.

     

    الكلمات الدلالية:
    محطة قطارات فيكتوريا, لندن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik