15:54 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    هجوم مانشستر (53)
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي توجه للشرق الأوسط لتشكيل جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب، يشكل على المستوى العملي، جبهة لمحاربة إيران.

    موسكو— سبوتنيك. ونشر كوساتشيوف على صفحته في موقع "فيسبوك"، اليوم: "ما يدعو للانزعاج أن الزعيم الأميركي شخصيا، والذي قدم للشرق الأوسط من أجل تشكيل جبهة لمكافحة الإرهاب، يشكل عمليا جبهة لمحاربة إيران، إنه طريق مسدود".

    وأضاف كوساتشيوف "اعتقد بعد المأساة البريطانية سوف يعاد النظر بمبادئ السياسة الأوروبية، التي قلصت التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب، لقد حان الوقت لتفهم أوروبا أن من يفجرهم ليس الأسد، وليس الكرملين ولا طهران مع واشنطن".

    هذا وصرح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بحيازة سلاح نووي أبداً، وأن على طهران الكف عن تمويل ما أسماه بالإرهاب وتسليح المليشيات الإرهابية. كما كان قد دعا، يوم الأحد الماضي، في القمة الإسلامية — الأميركية، التي استضافتها الرياض إلى عزل إيران، في حال واصلت سياساتها المسؤولة عن "عدم الاستقرار" في الشرق الأوسط. ومن جانبه، وصف العاهل السعودي إيران بأنها "رأس حربة الإرهاب العالمي".

    والجدير بالذكر أن إيران والسداسية الدولية [الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا] توصلت، يوم 14 تموز/يوليو عام 2015، إلى اتفاق تاريخي خاص بتسوية قضية البرنامج النووي الإيراني التي ظلت عالقة على مدى أعوام عديدة.

    ووافقت الأطراف المشاركة في المباحثات آنذاك على خطة العمل المشتركة الشاملة، التي يتوجب على إيران تطبيقها لرفع العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.

    الموضوع:
    هجوم مانشستر (53)

    انظر أيضا:

    "داعش" يتبنى هجوم مانشستر ويقول إنه كان بتفجير عبوات ناسفة
    زعماء أوروبا وحلف الأطلسي يعبرون عن تضامنهم مع ضحايا هجوم مانشستر
    الملكة إليزابيث: الأمة بأكملها مصدومة لما حدث في هجوم مانشستر
    فرنسا: تشديد الإجراءات الأمنية بعد انفجار مانشستر
    إعادة فتح مركز تجاري في مانشستر والشرطة تعتقل شابا يتصل بالهجوم الدامي
    ماي: الشرطة البريطانية تعرف هوية مرتكب هجوم مانشستر وسنقدمه للعدالة
    الكلمات الدلالية:
    قسطنطين كوساتشوف, مانشستر, بريطانيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook