17:30 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كوريا الشمالية -الزعيم الكوري كيم جونغ أون

    ترامب لزعيم كوريا الشمالية: لا يمكننا ترك مجنون يمتلك سلاحا نوويا

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    143

    هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مجدداً، ووصفه بـ"المجنون الذي يمتلك أسلحة نووية"، وقال إن بلاده لا يمكنها أن تترك مجنوناً يمتلك قدرات نووية حراً طليقاً.

    وجاء وصف ترامب لزعيم كوريا الشمالية، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي في أبريل/ نيسان الماضي، والتي نقلتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية وقالت إنها تلقت نسخة من المحادثة من الحكومة الفلبينية.

    وقالت الصحيفة، إن الموضوع الرئيسي للمحادثة الهاتفية، التي جرت في 29 أبريل/ نيسان، كانت مسألة تسوية الوضع المتأزم مع كوريا الشمالية، مؤكدة أنه خلال المحادثة، أعرب ترامب عن ارتياحه لفشل التجارب الصاروخية الأخيرة لكوريا الديمقراطية، مشيراً إلى أن "هذا يعتبر خبرا ساراً".

    وردا على ذلك، قال دوتيرتي، إن كيم جونغ أون "يلعب مع قنابله، كما يلهو مع ألعابه"، مضيفا أن "زعيم كوريا الشمالية يعاني من مشاكل في الرأس ويمكن أن يصاب بالجنون على حين غرّة"، فيما ردّ ترامب بالقول: "لا يمكننا السماح لمجنون يمتلك أسلحة نووية أن يكون حرا طليقا، لدينا الكثير من القوة النارية، وأكثر مما لديه، بعشرين ضعفاً، لكننا لا نرغب في استخدامها"، حسبما نقلت الصحيفة.

    وطلب الرئيس الأمريكي من نظيره الفلبيني، إفادته عّما إذا كان يعتقد أن لدى الصين "سلطة" على كيم؟ فأجابه دوتيرتي: "نعم، في نهاية المطاف الورقة الأقوى، بيد الصين،" وأعرب ترامب عن أمله في أن تتمكن "الصين من حل المشكلة" مع كيم، وقال: "إذا لم تقدم الصين الحل، فسنفعل نحن ذلك"، وذلك وفقا للصحيفة.

    وعندما عرض رئيس الفلبين "الاتصال بالرئيس الصيني شي جين بينغ لمناقشة هذه المسألة معه"، ردّ ترامب قائلا: "تستطيع إبلاغه إنني آمل وأتطلع إلى ذلك، لدي علاقات جيدة معه"، حسبما أوردت الصحيفة التي قالت إنها بالنص كلمات ترامب.

    Twitter

    اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    أمريكا جاهزة لضرب كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية: سنواصل الاختبارات لتدمير أمريكا وأعوانها
    كوريا الشمالية ترسل قنبلة نووية إلى أمريكا داخل حاوية شحن
    أمريكا لا تستبعد خيارات أخرى لمعاقبة كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    شبه الجزيرة الكورية, صاروخ باليستي, أخبار العالم, أخبار الكوريتين, السلاح النووي, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصينية, الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي, زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الفلبين, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik