06:06 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    برلمان الاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يعول على الدول السبع الكبار بشأن روسيا

    © AFP 2018 / Patrick Hertzog
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22

    صرح مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، بأن بروكسل تتوقع من قادة الدول "السبع الكبار" تكرار موقفهم السابق تجاه روسيا، خلال قمة إيطاليا في 26-27 مايو/أيار.

    بروكسل- سبوتنيك. وقال المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه: "بشأن قضية روسيا، وأوكرانيا، على سبيل المثال، والتي يمكن أيضا مناقشتها من قبل الاتحاد الأوروبي في حزيران/يونيو، فإننا نتوقع أن موقف "مجموعة السبع الكبار" التي أعلن عنه في إلماو في عام 2015، وفي إيسي-سيما عام 2016، سوف يتم تأكيد ذلك في اجتماع يومي الجمعة والسبت في تاورمينا".

    ويشارك الاتحاد الأوروبي في قمم "مجموعة السبع الكبار" بشكل دائم ومنتظم.

    وفي سياق رده على سؤال حول موقف الاتحاد الأوروبي من عودة روسيا إلى مجموعة "السبع الكبار"، قال المسؤول: "نحن بانتظار، وهذا سيكون موقفنا، وأظن أيضا موقف الولايات المتحدة، في ضوء التحضيرات لقمة "مجموعة السبع في تاورمينا، سنظل متمسكين بالموقف الذي تم الإعلان عنه في إلماو وايسي-سيما"، موضحا "إننا نتوقع من روسيا تنفيذ اتفاقات مينسك، مجرد حقيقة أننا نعمل خلال السنوات الأخيرة الماضية في إطار صيغة "جي —7" وليس "جي-8"، مرتبطة مباشرة مع واقع العدوان الروسي ضد أوكرانيا".

    الجدير بالذكر أن قادة دول مجموعة السبع، كانوا قد أكدوا في قمتي إلماو [ألمانيا] و إيسي —سيما [ اليابان] على موقف مفاده أن رفع العقوبات ضد روسيا يتوقف على تنفيذ موسكو بنود اتفاقيات مينسك بشأن التسوية في شرق أوكرانيا، حيث تتهم كييف ودول الغرب روسيا في التدخل في شؤون أوكرانيا، أما موسكو تنفي جميع هذه الاتهامات شكلا ومضمونا.

    ويتوقع أن تنعقد القمة الجديدة لمجموعة "السبع الكبار" نهاية هذا الأسبوع، يومي 26-27 أيار/مايو، في مدينة "تاورمينا" الإيطالية بصقلية.

    انظر أيضا:

    ماي: لن نؤجل الانسحاب من الاتحاد الأوروبي
    ماي تطالب الاتحاد الأوروبي بمليارات الجنيهات
    بالفيديو...ردة فعل الرئيس الأوكراني بعد توقيع قانون إلغاء الفيزا مع الاتحاد الأوروبي
    رئيس البرلمان الأوروبي: بعد إلغاء التأشيرة علاقات الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا تصبح أسهل
    الحكومة الألمانية: عقوبات أوكرانيا ضد وسائل الإعلام الروسية لا تتفق وقيم الاتحاد الأوروبي
    بوتين يدعو للتخلص من التسييس المفرط للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, بلجيكا, بروكسل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik