00:33 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مانشستر

    بريطانيا...العثور على متفجرات في عمليات بحث بعد انفجار مانشستر

    © REUTERS / Andrew Yates
    العالم
    انسخ الرابط
    هجوم مانشستر (52)
    0 30

    نقلت صحيفة "اندبندنت" عن مصادر أمنية قولها، إن الشرطة وأجهزة الأمن عثرت على المزيد من المتفجرات التي كان من المحتمل استخدامها في هجمات لاحقة للتفجير الذي وقع يوم الاثنين الماضي.

    وجاء في نسخة، اليوم الخميس، من الصحيفة أنه تم تفجير إحدى العبوات في تفجير تحت السيطرة وأن أجهزة الأمن قلقة من أن تقوم شبكة عازمة على تنفيذ هجمات أخرى بتصنيع مزيد من القنابل.

    وفي ذات السياق، اعتقلت الشرطة البريطانية مشتبها به سابعا على خلفية الهجوم في مانشستر، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

    ووفقا لـ"بي بي سي"، فأن عملية الاعتقال تمت في إطار التحريات في مدينة نونيتون. وقبل فترة وجيزة تم اعتقال امرأة، التي أصبحت المشتبه به السادس. ويعتقد المحققون، أن الهجوم نظمته شبكة إجرامية.

    وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت الشرطة عن اعتقال 3 أشخاص على ذمة التحقيق في الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء الاثنين الماضي.

    يذكر أنه تم اعتقال الشقيق الأكبر للانتحاري المزعوم سلمان عبيدي، إسماعيل عبيدي في مانشستر. كما ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن الهيئة الليبية لمكافحة الإرهاب، بانه تم مساء الثلاثاء، اعتقال الأخ الأصغر هاشم عبيدي، في طرابلس للاشتباه في علاقته مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وكان هجوما إرهابيا استهدف حفلا غنائيا في "مانشستر أرينا"، مساء يوم الاثنين الماضي. اسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 60 آخرين، بينهم أطفال. وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن الهجوم، وفقا لما تناقلته وكالات أنباء.

    الموضوع:
    هجوم مانشستر (52)

    انظر أيضا:

    اعتقال مشتبه به سابع على خلفية الهجوم في مانشستر
    القبض على امرأة مشتبه بتورطها في تفجير مانشستر
    اعتقال والد وشقيق المشتبه في تنفيذه هجوم مانشستر في طرابلس بليبيا
    تفجير مانشستر يضع كيم كاردشيان في موقف محرج
    اعتقال الشقيق الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر في طرابلس
    والد منفذ هجوم مانشستر: ابني برئ والشرطة اعتقلت نجلي الثاني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, إنفجار مانشستر, إرهاب, العثور على متفجرات, الشرطة, مانشستر, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik