23:39 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ميركل

    ميركل: ألمانيا لن توسع مشاركتها في التحالف ضد "داعش"

    © REUTERS / Fabrizio Bensch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أن بلادها لن توسع مشاركتها في التحالف الدولي ضد "داعش" بعد انضمام حلف شمال الأطلسي إليه بشكل رسمي.

    برلين — سبوتنيك. وقالت ميركل، بعد وصولها إلى بروكسل للمشاركة في قمة الناتو، اليوم: "حاليا ينضم الناتو بشكل رسمي إلى هذا التحالف وكذلك الاتحاد الأوروبي، وأعتقد أنها إشارة واضحة، ومع ذلك من الواضح أن ذلك غير مرتبط بنفقات جديدة من قبل ألمانيا تتجاوز حدود ما نقوم به اليوم".

    كما أعلنت ميركل، أنها ستبلغ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضرورة زيارة برلمانيين ألمان إلى قاعدة انجرليك التركية، وإلا فإن العسكريين الألمان سيغادرونها.

    وقالت المستشارة بهذا الخصوص: "سأقول بصراحة في حديثي مع الرئيس التركي ما هو ضروري بالنسبة لنا، بما أنه لدينا جنود هناك، يجب أن يكون بإمكان أعضاء البرلمان الألماني زيارة عسكريينا، وإلا فإننا سنضطر لمغادرة انجرليك".

    وكانت ميركل قد أعلنت في منتصف أيار/ مايو الحالي أن برلين، قد تنقل جنودها الذين يشاركون في مهمات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في الشرق الأوسط من قاعدة إنجرليك بتركيا إذا لم تسمح أنقرة لأعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني بزيارة الموظفين العاملين حاليا في مهمة الناتو على قاعدة جوية تركية.

    وكانت تركيا قد منعت مجموعة من النواب الألمان من زيارة قاعدة "إنجيرليك" العسكرية. وردت المستشارة الألمانية، على ذلك بأن ألمانيا ستواصل البحث عن بدائل لنقل قواتها العسكرية من هذه القاعدة إلى دول مجاورة.

    وتوترت العلاقات بين تركيا وألمانيا، بعد اتهامات وجهها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا بـ"ممارسة النازية" خلال حملة الدعاية المتعلقة بالاستفتاء على التعديل الدستوري الذي جرى في 16 نيسان/ أبريل الماضي، والذي منح أردوغان صلاحيات واسعة بعد تحول البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

    انظر أيضا:

    ميركل تطلع بوروشينكو على نتائج لقائها مع بوتين
    ميركل تهدد بريطانيا في حال فرض قيود على حركة مواطني "البريكست"
    ميركل وماكرون يتفقان على إجراء إصلاحات واسعة في الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, الناتو, أنجيلا ميركل, تركيا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik