22:52 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    شارك نحو خمسة عشر ألف إسرائيلي في مظاهرة دعت إليها حركة "السلام الآن" الإسرائيلية في ميدان رابين وسط مدينة تل ابيب تحت شعار "دولتان أمل واحد".

    القدس — سبوتنيك. وقام منظمو المسيرة ببث كلمة مسجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد فيها على تمسكه بخيار السلام وحل الدولتين، و قاموا ببث تسجيل لرئيس الوزراء إسحاق رابين الذي إغتاله يميني متطرف لتقدمه بجهود السلام.

    وقال الرئيس عباس في كلمته "لا صوت يعلو فوق الصوت الداعي للسلام العادل، كما أنه لا يوجد أعلى من صوت حق الشعوب في تقرير المصير والتحرر من الاحتلال، لقد حان الوقت لنعيش معا بسلام وأمن واستقرار، فالطريق الوحيد لإنهاء الصراع ومكافحة الإرهاب هو حل الدولتين بحدود الرابع من حزيران، دولة فلسطين إلى جانب إسرائيل".

    مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام
    © AFP 2021 / JACK GUEZ
    مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام

    وأضاف عباس "حان الوقت لإنهاء الاحتلال وأن تعترف إسرائيل بالدولة الفلسطينية، فالفرصة ما زالت مواتية ولن نسمح بإضاعة هذه الفرصة خاصة وإننا ما زلنا نمد يدنا للسلام".

    كما ألقى رئيس المعارضة اتسحاق كلمة قال فيها "من يعتقد أنه بالإمكان دفن الفرصة والأمل من خلال نتائج الانتخابات الأميركية يعي جيدا أنه على الرغم من استبدال الرئيس في واشنطن إلا أن الواقع لم يتغير، وقد لمسنا مدى جدية الإدارة الأميركية الجديدة لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

    مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام
    © AFP 2021 / JACK GUEZ
    مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بتحقيق السلام

    وجاءت التظاهرة في ذكرى مرور 50 عاما على احتلال الضفة الغربية بعد حرب 1967. ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تحذر من سلوك وتصرفات التوليفة اليمينية الحاكمة في اسرائيل، ودعوا لصناعة السلام مع الجانب الفلسطيني على أساس حل الدولتين.

    الكلمات الدلالية:
    تل أبيب, إسرائيل, مظاهرة حاشدة, تحقيق السلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook