17:26 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تواصل الجهود لاستعادة العمل أنظمتها الإلكترونية، المتعطلة منذ أمس السبت، والتي تسببت في إلغاء رحلاتها المجدولة من مطاري هيثرو وغاتويك.

    القاهرة — سبوتنيك.أعربت الخطوط الجوية البريطانية عن أملها في العودة للعمل بشكل شبه طبيعي اليوم الأحد، من مطار غاتويك، وإعادة تشغيل غالبية رحلاتها من مطار هيثرو بلندن، مؤكدة أنها تواصل الجهود لاستعادة العمل بكامل أنظمتها الإلكترونية، المتعطلة منذ أمس السبت، والتي تسببت في إلغاء رحلاتها المجدولة من مطاري هيثرو وغاتويك.

    وقالت الشركة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الأحد إنها "تعمل بقوة لإعادة العمل بأنظمتها الإلكترونية بالكامل المتوقفة منذ أمس السبت". وأضافت الشرطة أنها "ستعمل على إعادة المستحقات المالية المتضررين من إلغاء الرحلات منذ أمس السبت، أو ستعيد حجز مقاعد لهم على رحلات جديدة، بسرعة قدر الإمكان".

    وأشار البيان إلى أن الشركة تمكنت من استعادة جزء من أنظمتها الإلكترونية بالفعل إلا أن ذلك تسبب في اضطرابات في رحلاتها المجدولة لليوم الأحد أيضا. وأوضح البيان أن "سنعيد ترتيب الرحلات الجوية خلال الليل لنتمكن من تشغيل عدد أكبر قدر الإمكان من الرحلات المجدولة خلال اليوم الأحد".

    وطالبت الشركة زبائنها عدم الوصول إلى المطارات قبيل تأكيد حجز الرحلة؛ لتفادي تكدس المسافرين، قائلة: "إذا كنت مسافرا من هيثرو وغاتويك اليوم الأحد، وغدا الاثنين، ولم تكن ترغب في السفر، حتى لو كانت رحلتك قيد التشغيل، يمكنك إعادة حجز رحلة جديدة حتى 10 حزيران/يونيو المقبل".

    كانت الخطوط الجوية البريطانية أعلنت أمس السبت إلغاء كافة رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك المجدولة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، بسبب عطل إلكتروني، مؤكدة أنه لا دلائل تشير لوقوع هجوم إلكتروني أو قرصنة. وقالت الخطوط البريطانية، عبر تويتر، "نعتذر، لدينا عطل إلكتروني حاليا، وسنعمل على حل المشكلة سريعا قدر الإمكان".

    ونقلت وكالة رويترز بيانا للخطوط الجوية البريطانية قالت في سياقه: "واجهنا مشكلة إلكترونية كبيرة، وهو ما سبب بحالة شديدة من الاضطراب في الرحلات الجوية حول العالم". وأضافت القناة نقلا عن بيان للشركة أنه "لم نجد دلائل حول هجمة إلكترونية أو قرصنة".
    ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر في مطار هيثرو قوله إن "سلطات المطار تعمل عن قرب مع الخطوط البريطانية لحل المشكلة".

    وتسبب العطل في عدم إتاحة موقع الخطوط البريطانية عبر الإنترنت، بينما قال مستخدمون إنهم لا يستطيعون فتح التطبيق الخاص بالخطوط البريطانية عبر الموبايل، بحسب "بي بي سي".

    وعلق المسافرون داخل الطائرات التي هبطت في مطار هيثرو اليوم السبت، وقالت "بي بي سي" إن الطائرات التي هبطت لم تستطع الوقوف على المداخل والبوابات الخاصة بها، ونقلت عن الصحفي مارتين كنت إنه ظل عالقا داخل الطائرة لمدة 90 دقيقة، قائلا: "أخبرنا قائد الطائرة إن عطلا كارثيا أصاب أنظمة الشركة الإلكترونية".

    وقالت "بي بي سي" إن التأخير أصاب الرحلات المتوجهة إلى "روما، وميلان، وبراغ، وستوكهولم، وملقا". فيما قال فيليب بلوم أحد الصحافيين، عبر تويتر، إنه "وقف نحو ساعتين في انتظار عودة العمل ليتمكن من مغادرة

    انظر أيضا:

    بريطانيا تطلق مقاتلتين في مهمة "الرد السريع"
    بريطانيا تعلن خفض خطر الإرهاب إلى "حاد"
    بريطانيا تستأنف الحملات الانتخابية وسط تأهب أمني
    روسيا تؤكد تضامنها مع بريطانيا في مكافحة الإرهاب
    الاستخبارات الأمريكية تغيظ بريطانيا
    تيلرسون في بريطانيا لإبداء تضامنه بعد هجوم مانشستر
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook